الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

بسبب تردي ظروف الاشتغال.. محاولة انتحار شرطي جزائري باللباس الرسمي تثير سخط الجزائريين

بسبب تردي ظروف الاشتغال.. محاولة انتحار شرطي جزائري باللباس الرسمي تثير سخط الجزائريين مشهد من احتجاج سابق لرجال أمن جزائريين ضد تردي ظروف عملهم
حاول شرطي جزائري باللباس الرسمي الانتحار بالقفز من على "جسر حمدين"، مما أثار سخط الجزائريين، وجدد استنكارهم لتردي ظروف عمل القوة العمومية.

وكان شرطي جزائري قد أقدم على الانتحار شهر غشت الماضي باستخدام سلاحه الفردي أمام مركز أمني، وذلك بـ"إطلاق النار على صدره أمام مقر أمن الولاية"، حيث رجحت مصادر إعلامية جزائرية أن يكون سبب الانتحار،" ظروف اجتماعية قاهرة".

يشار إلى أن الجزائر عاشت سنة 2014 احتجاجات غير مسبوقة لقوات الشرطة، حيث شارك نحو 300 ضابط شرطة في مسيرة بالجزائر العاصمة، في احتجاج علني غير مسبوق من جانب قوات الأمن، تعبيرا عن تضامنهم مع مظاهرة لمئات من زملائهم قرب بلدة غرداية الصحراوية الواقعة على بعد 600 كلم جنوب الجزائر، وذلك للتعبير عن مطالبهم فيما يخص صعوبة ظروف العمل، وقد شهدت المنطقة اشتباكات بين عرب وأمازيغ خلفت خسائر في الأرواح والممتلكات.

وانتظم الضباط، حسب مصادر إعلامية وهم من وحدة مكافحة الشغب، في مسيرة صامتة بزيهم الأزرق، وانطلقت من حي باب الزوار شرقي العاصمة وصولا إلى مقر رئاسة الوزراء، ولم ترفع أو تردد في المسيرة أي شعارات أو هتافات، كما رفض عناصر الشرطة الحديث إلى وسائل الإعلام.