الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

وسط مطالب بإيفاد لجنة للتفتيش.. شعبة الدراسات الانجليزية بكلية الناظور على صفيح ساخن

وسط مطالب بإيفاد لجنة للتفتيش.. شعبة الدراسات الانجليزية بكلية الناظور على صفيح ساخن عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي
طالب عدد من أساتذة شعبة الدراسات الإنجليزية بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بإيفاد المفتشية العامة إلى هذه الشعبة للتحقيق فيما اعتبروها "خروقات واختلالات" شملت تدبير الشعبة.

وكان عدد من أساتذة شعبة الدراسات الانجليزية نظموا يوم 3 أكتوبر 2022 وقفة احتجاجية  أمام ادارة الكلية  للتنديد بالخروقات المتكررة لرئاسة الشعبة، وتماطل إدارة الكلية مع هذا الملف عقب سلسلة من اللقاءات مع عميد الكلية، ونائبه المكلف بالشؤون البيداغوجية، ونائب رئيس جامعة محمد الأول المكلف بالبحث العلمي والتعاون ووسيط الجامعة في الشؤون القانونية، والنزاعات حسب ما صرح به الأساتذة خلال الوقفة الاحتجاجية.

وأكد المعنيون حسب مصدر "أنفاس بريس" بوجود خروقات تؤكد بالملموس التلاعب بالقانون الجاري به العمل، حيث طالب الاساتذة المحتجون الوزارة الوصية بفتح تحقيق عاجل في الخروقات التي سبق و أن دونها الأساتذة بالتفصيل في مراسلات موجهة إلى الجهات المعنية و ترتيب الجزاءات القانونية المترتبة عن هذه الخروقات.