الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

طاطا.. نقابي يفضح مدرسة جماعاتية ما تزال بها الأشغال واعتمدت في شتنبر 2022

طاطا.. نقابي يفضح مدرسة جماعاتية ما تزال بها الأشغال واعتمدت في شتنبر 2022 بناية المدرسة الجماعاتية"أم الكردان" ما تزال الأشغال بها في أكتوبر 2022
عرّى الناشط النقابي والحقوقي على أوضاع التعليم في طاطا من خلال مدرسة جماعاتية تحمل اسم "أم الكردان" اعتمدتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة خلال الدخول المدرسي الجديد 2022/2023 بطاطا والأشغال بها لم تكتمل بعد إلى حدود الاثنين 03 أكتوبر 2022.
 
وأوضح فريد الخمسي الكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بطاطا، في تصريح لجريدة "أنفاس بريس"، أن أشغال بناء المدرسة الجماعاتية "أم الكردان" في مديرية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بطاطا انطلقت منذ سنة ونصف ولم يتم استكمال بناءها، حيث ما تزال الأشغال الكبرى مستمرة إلى اليوم، وهو ما يستوجب التحقيق وترتيب المسؤوليات عن سوء التخطيط والخريطة المدرسية والتدبير إن وجد".
 
ونبه الناشط النقابي والحقوقي إلى أن ما "يحصل أقوال وتقارير الكذب والتضليل التي ترفع من قبل المسؤولين إقليميا وجهويا إلى الوزارة، تحول معها تدبير المديرية الإقليمية بطاطا إلى ضيعة، حيث طغيان سوء التدبير وضعف الحكامة على المستويين الإداري والمالي، وفي الموارد البشرية، وسط صمت الجميع، من دون أدنى تدخل أن تحرك لتأمين زمن التعلم".
 
وشدد الخمسي على أن "ما يحصل  اليوم في سوس ماسة وطاطا تحديدا واستهتار بالمسؤولية واستخفاف بالتوجيهات الرسمية ، ويعكس البؤس والتخبط  وضعف التخطيط وسياسة البريكولاج، مما يساءل أيضا بالدرجة الأولى المعايير التي تعتمدها وزارة التربية الوطنية و معها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة في إسناد المسؤوليات، من دون مساءلة ولا محاسبة".