الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

حميد الخياري: بلاغ النقابة الوطنية للتعليم العالي مرتبك ويغامر بمستقبل الأساتذة الباحثين..  

حميد الخياري: بلاغ النقابة الوطنية للتعليم العالي مرتبك ويغامر بمستقبل الأساتذة الباحثين..   حميد الخياري
خلف البلاغ الأخير للمكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي، الذي أعلن فيه عن ارجاء اجتماع كل من مجلس التنسيق الوطني واللجنة الإدارية إلى وقت لاحق سيحدد تاريخهما بعد اللقاء المرتقب الذي سيجمعه مع كل من رئيس الحكومة ووزيرالتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، (خلف) جدلا و ردود فعل كبيرة بين اوساط الأساتذة الباحثين. وحول الحدث توصلت "أنفاس بريس" من حميد الخياري استاذ باحث وعضو اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للتعليم  بالورقة التالية:
 
أن البلاغ الصادر عن المكتب الوطني، بلاغ سياسي بامتياز وليس نقابي، وهو يخدم بالأساس أجندة سياسية معينة والكل يعرفها.. 
وقد تحدث البلاغ عن (التقدم الملموس الذي يعرفه الملف المطلبي)، فعن أي تقدم تتكلمون؟!. فكل ما لحظناه هو ارتباك المكتب الوطني والتحكم فيه من طرف الوزارة الوصية عبر رسائل قصيرة "SMS" وتطاوله وخرقه للنظام الأساسي لنقابة (نوتع)  بتأجيل اجتماعات اللجنة الإدارية، وهذه المرة إلى اجل غير مسمى!؟.
 
لقد بذلتم مجهودا كبيرا في صياغة البلاغ لكي تقنعوا السيدات والسادة الأساتذة على أنه قرار صائب إلى حد الإشهاد فيه بالحركة الوطنية. والحال أنه من خلال تحليل خطاب ولغة البلاغ، ومن خلال قراءة سريعة بين السطور، يتبين ان مجموعة من أعضاء المكتب الوطني غير مقتنعين بالتأجيل!! وبهذه المبادرة وبهذا القرار غامرتم بمستقبل الأساتذة ومستقبل النقابة الوطنية للتعليم العالي.

وكفى