الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

نقابة التعليم العالي ترجئ اجتماعها إلى حين لقائها بـ"أخنوش" و"الميراوي"

نقابة التعليم العالي ترجئ اجتماعها إلى حين لقائها بـ"أخنوش" و"الميراوي" عبد اللطيف ميراوي وعزيز أخنوش
قررت النقابة الوطنية للتعليم العالي إرجاء اجتماعي التنسيق الوطني المقرر يوم فاتح أكتوبر  2022، واللجنة الإدارية المقرر يوم 2 أكتوبر 2022، إلى وقت لاحق، سيتم الإعلان عنه بعد اللقاء المرتقب الذي سيجمعه مع كل من رئيس الحكومة، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وأورد بلاغ للنقابة الوطنية للتعليم العالي توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه أنها تعيش في الآونة الأخيرة لحظات حاسمة في مسارها النضالي جراء تدبيرها "الرزين والحازم" في إطار القوة المسؤولة التي أرسى دعائمها الرعيل الأول من المناضلين، والمسؤولين الذين أنجبتهم الحركة الوطنية إبان مقاومة الاستعمار، وخلال سنوات الرصاص.

وأبرز المصدر ذاته، أن هذه اللحظة الحاسمة تتميز بالتقدم الذي يعرفه الملف المطلبي للنقابة، وعلى رأسه موضوع النظام الأساسي لهيئة الأساتذة الباحثين، والذي انتقل تدبيره إلى السرعة القصوى بتبنيه من طرف أعلى سلطة حكومية.

وأضافت النقابة مبررة قرار إرجاء اجتماعها، بأنه يأتي اعتبارا للطبيعة المواطناتية للنقابة، ولقناعتها بدورها التاريخي كفاعل أساسي في المجتمع المدني، والذي جعل نضاله في إطار المصالح المتضامنة للشعب المغربي، بعيدا عن نزعة تعاضدية صرفة.