الأحد 2 أكتوبر 2022
اقتصاد

نيويورك..أخنوش يلتقي رفقة الجازولي بالمبعوث الخاص للأمم المتحدة للمدن وتغيير المناخ

نيويورك..أخنوش يلتقي رفقة الجازولي بالمبعوث الخاص للأمم المتحدة للمدن وتغيير المناخ جانب من اللقاء الذي جمع عزيز أخنوش بالمبعوث الخاص للأمم المتحدة للمدن وتغيير المناخ
على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك  إلتقى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، رفقة محسن الجازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية، وتقييم السياسات العمومية، ب "مايكل بلومبيرغ" رجل الأعمال والسياسي الأمريكي، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة للمدن وتغيير المناخ.
وشكل اللقاء حسب تدوينة لرئيس الحكومة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، مناسبة لمناقشة الدور الذي يلعبه المغرب، بفضل قيادة الملك محمد السادس، في مجالي الانتقال الطاقي ومواجهة التغيرات المناخية.
أخنوش اعتبر اللقاء أيضا، فرصة للتباحث بشأن التقدم الذي أحرزه المغرب على مستوى الاستثمار والإمكانيات المهمة التي يوفرها في هذا المجال.
يشار إلى أن أخنوش ترأس بتعليمات ملكية، وفدا مغربيا في الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تنعقد في نيويورك. 
وفيما عقد رئيس الحكومة عددا من اللقاءات المتميزة مع شخصيات دولية نافذة.
وتميزت هذه الدورة، المنعقدة حول موضوع "لحظة فارقة: حلول تحويلية للتحديات المتشابكة"، بإطلاق نقاش رفيع المستوى، حول قضايا الغذاء والطاقة والطوارئ المناخية والتنمية المستدامة، بمشاركة رؤساء دول وحكومات وعديد من المسؤولين.