الجمعة 9 ديسمبر 2022
سياسة

أخنوش من أكادير: مشروعيتنا نستمدها من صناديق الاقتراع ونحن حكومة تعمل بعيدا عن الجدل

أخنوش من أكادير: مشروعيتنا نستمدها من صناديق الاقتراع ونحن حكومة تعمل بعيدا عن الجدل عزيز أخنوش خلال أشغال الدورة الرابعة للجامعة الصيفية لشباب الأحرار بأكادير
خلال كلمة حماسية ألقاها يوم الجمعة 9 شتنبر2022 من أكادير، ضمن أشغال الدورة الرابعة للجامعة الصيفية لشباب الأحرار، أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على أن الحكومة التي يترأسها، هي حكومة عمل وأفعال تشتغل بعيدا عن الجدل. واعتبر أن مشروعية حزبه الذي يقود الحكومة يستمدها من نتائج صناديق الاقتراع.
وأشارإلى أن هذه الشرعية مستمدة كذلك من مشاركة 8 ملايين مغربي في التصويت لأول مرة في تاريخ المغرب، بنسبة 51 % واللي هي أعلى نسبة مشاركة بعد دستور 2011.

 
وتابع: "... حققنا نتائج لم يتم تحقيقها من قبل في تاريخ العمل السياسي"، مؤكدا في ذات الصدد أن هذه الشرعية تأكدت من خلال الانتخابات الجزئية التي نظمت مؤخرا في مكناس والحسيمة، والتي تضمنت رسائل واضحة للمغاربة، عنوانها "لا لخطاب البؤس"، على حد تعبيره.
والحقيقة التي تزعج البعض اليوم، يقول أخنوش، هي أن "المواطن اختارنا حنا" لتدبير هذه المرحلة، مشيرا أن "البرنامج الانتخابي للأحرار سيتم تنزيله إجراء بإجراء، ولن يختبئ الحزب وراء الأعذار، مهما كانت الصعوبات، على حد تعبيره.