الجمعة 7 أكتوبر 2022
مجتمع

من الصويرة...قبيلة أولاد تيدرارين الأنصار تعلن أن لا بديل عن مغربية الصحراء...

من الصويرة...قبيلة أولاد تيدرارين الأنصار تعلن أن لا بديل عن مغربية الصحراء... أعيان قبيلة أولاد تيدرارين الأنصار
تحت شعار “مغربية الصحراء حقيقة ثابتة لا نقاش فيها، والحكم الذاتي خيار استراتيجي"، أحيت قبيلة (أولاد تيدرارين الأنصار)، المنحدرة من أقاليم جنوب المملكة، موسمها الثقافي والديني، في نسخته 46، بنفوذ جماعة مرابط بإقليم الصويرة.
الغالي بوجناين، أحد أعيان قبيلة أولاد تيدرارين الأنصار، أكد في كلمة له بالمناسبة، أن قاطبة القبيلة قد أجمعت خلال هذا الملتقى الديني، أنه لا بديل عن مغربية الصحراء، وأن الحكم الذاتي هو الحل الوحيد لهذا النزاع المفتعل الذي طال أمده.
في السياق ذاته، قال رئيس جمعية أولاد تيدرارين الأنصار للتنمية والثقافة والمحافظة على التراث، عبد الرزاق تيدرارين، بأن هذا الملتقى السنوي يندرج في إطار لم الشمل وتعزيز صلة الوصل بين أبناء القبيلة أينما وجدوا في وفي جميع أنحاء المملكة.
واجمعت حشود قبيلة ـولادتيدرارين الأنصار على أن هذا الموسم قد شكل أيضا مناسبة للتأكيد على مغربية الصحراء، وهو ما يعكسه شعار هذه الدورة، معبرين عن شكرها لكافة أبناء القبيلة، ولباقي القبائل على دعمها لهذا الملتقى.
جدير بالذكر إلى أن هذه النسخة من الموسم الثقافي والديني، الذي نظم على مدى ثلاثة أيام (12 – 14 غشت)، منقبل جمعية أولاد تيدرارين الأنصار للتنمية والثقافة والمحافظة على التراث، قد شهد حضور عامل إقليم الصويرة، عادل المالكي، ورئيس المجلس الإقليمي للصويرة، وشخصيات مدنية وعسكرية بالإضافة إلى أعيان القبائل الصحراوية، ورجال الأمن وممثلو السلطات المحلية، ونخبة من العلماء المغاربة.