الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

تنفيذا للتعليمات الملكية.. تسليم المفاتيح للمستفيدين بعد إعادة فتح "سوق الصالحين" بسلا

تنفيذا للتعليمات الملكية.. تسليم المفاتيح للمستفيدين بعد إعادة فتح "سوق الصالحين" بسلا عمليات تسليم المفاتيح على التجار والمهنيين

بتعليمات ملكية، انطلقلت عملية تسليم مفاتيح المحلات التجارية ب " سوق الصالحين" بمقاطعة تابريكت بسلا، للتجار والمهنيين المستفيدين. وجرت العملية في جو من الانضباط والمسؤولية.

ويحتوي السوق الذي بني على الطراز التقليدي القديم، ذي بنية تجارية عصرية جديدة، على  1483 محلا تجاريا، الهدف منه النهوض بظروف اشتغال التجار والقضاء على البنايات العشوائية، وتحرير الطرق والفضاءات العمومية من احتلال الملك العام، والارتقاء بجمالية المشهد الحضري لمدينة سلا. 

كما مكنت هذه العملية التجار من الاستفادة من برنامج “انطلاقة” لتسهيل ولوجهم للتمويلات المخصصة لاقتناء التجهيزات اللازمة لمحلاتهم التجارية، فضلا عن تمكين التجار والمهنيين والحرفيين من الاستفادة من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء. 

ويشمل " سوق الصالحين " الذي أعطى الملك محمد السادس، انطلاقة بناءه في 24 أكتوبر 2017، على 1070 محلا تجاريا، وسوقا مركزيا يحتوي على 413 محلا، شيد على مساحة 23 هكتارا.