الأربعاء 30 نوفمبر 2022
اقتصاد

رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية يحل بمراكش في هذا التاريخ

رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية يحل بمراكش في هذا التاريخ رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، أكينومي أديسينا
يحل رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، أكينومي أديسينا، بمراكش يوم الاثنين 18 يوليوز 2022، في زيارة للمغرب تستغرق أربعة أيام.

"تجدد هذه الزيارة التزام المجموعة البنكية الإفريقية بتعزيز الشراكة الاستثنائية التي تجمع بين المغرب والمؤسسة البنكية لأكثر من نصف قرن"، يوضح بلاغ البنك الإفريقي للتنمية.

في اليوم الثاني من زيارته، 19 يوليو 2022، سيحضر الرئيس أديسينا الجمع العام لـ "أفريكا50"، وهو صندوق البنية التحتية موجه لإفريقيا ومقره بالقطب المالي بالدار البيضاء، بصفته المزدوجة كرئيس للبنك الإفريقي للتنمية ورئيس مجلس إدارة الصندوق الذي تم إنشاؤه بمبادرة من البنك.

وتختتم هذه الزيارة بمشاركته في قمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية التي تبدأ في 19 يوليوز بمراكش، تحت شعار: "نبني إفريقيا معًا".

وسيلتقي رئيس البنك خلال زيارته للمغرب مع كبار المسؤولين وممثلي القطاع الخاص كما سيلتقي مع شركاء التنمية، يوضح البلاغ.

 وسيرافق أديسينا نائب الرئيس المسؤول عن التنمية الإقليمية والتكامل الإقليمي وتقديم الخدمات، ياسين دياما فال، ونائب الرئيس المسؤول عن مجمع القطاع الخاص والبنية التحتية والتصنيع، سولومون كواينور.

للتذكير تنشط مجموعة البنك الإفريقي للتنمية في المغرب منذ أكثر من خمسين عاما. وتغطي تمويلات المجموعة البنكية، مجالات الصحة والفلاحة والطاقة والمياه والنقل والتنمية البشرية والقطاع المالي والتي يبلغ مجموع تمويلها أكثر من 12 مليار أورو.