الأحد 25 سبتمبر 2022
مجتمع

شراكة بين حسن السمغوني وهند العايدي في مجال التشرد

شراكة بين حسن السمغوني وهند العايدي في مجال التشرد حسن السمغوني وهند العايدي
أجرى نادي واشنطن المغربي الأمريكي الذي يترأسه حسن السمغوني شراكة تعاون بين مؤسسة جود المغربية التي تترأسها هند العايدي والمطبخ المركزي بواشنطن لخدمة أفضل للمتشردين، وذلك ضمن برنامج النادي في تقديم الدعم لكل الجمعيات التي تعمل على تحقيق التقدم في المملكة المغربية.

مؤسسة جود التي تترأسها هند العايدي، منظمة غير حكومية حطمت جميع الأرقام القياسية لأنها مدعومة بأكثر من 5 آلاف، وتنشط منذ سنوات في عدد من المدن المغربية، وتوزع 13 ألف وجبة لكل شهر، وقد أنقذت بالفعل 462 شخصًا من الشارع، بتنسيق مع المصالح المحلية ممثلة في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وهو ما أصبحت معه مرجعا للتغيير.

وتسعى مؤسسة جود، للاستفادة من هذه التجربة من خلال عقد لقاءات ومشاركة النجاح في هذا المجال عبر برامج للتكوين تسمح لمؤسسة جود بتطوير مهمتها في المملكة المغربية.

رئيس نادي واشنطن المغربي الأمريكي حسن السمغوني قال: "نحن سعداء جدا في نادي واشنطن المغربي للمحافظة مهمتنا لمساعدة المؤسسات المغربية على مواجهة مختلف التحديات، وعمل مؤسسة جود في المملكة كان له تأثير حقيقي على حياة المحتاجين في المناطق الحضرية الرئيسية في المغرب".