الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

الخطاط ينجا من نيويورك..المنتدى الأمريكي فرصة لإبراز مؤهلات أقاليمنا الجنوبية...

الخطاط ينجا من نيويورك..المنتدى الأمريكي فرصة لإبراز مؤهلات أقاليمنا الجنوبية... رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطاط
قال رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطاط، في تصريح لوسائل إعلام ومن قلب الولايات المتحدة الامريكية؛ بأن هذا الملتقى الأمريكي بنيويورك  هام جدا باعتباره يعرف أهم مايميز الأقاليم الجنوبية الثلاثة لمملكتنا من فرص واعدة للإستثمار في مختلف القطاعات: الفلاحة واللوجيستيك والطاقات المتجددة والسياحة ومختلف الأعمال.
وفي نيويورك حيث يتمركز أهم سوق للمال والأعمال في العالم؛ اجتمع  العشرات من الفاعلين الاقتصاديين الامريكيين، بهدف الإطلاع على أبرز الفرص الممنوحة للإستثمار في الأقاليم الصحراوية للمملكة المغربية. 
وتوقف المنتدى الامريكي، الذي عرف حضور مجموعة من منتخبي اقاليم جهات الصحراء الجنوبية إلى جانب رؤساء مجلسي العيون الداخلة، عند أهم المؤهلات التي تحتضنها هذه المناطق والتي تسير مشاريع التنمية فيها بسرعة قياسية. 
هذه المؤهلات الضخمة بأقاليم جنوب المملكة رأى فيها المشاركون وكبار المستثمرون الأمريكيون فرصة واعدة للإستمار باقاليم الصحراء المغربية جنوب المغرب. 
ويأتي هذا المؤتمر الأمريكي بحسب القائمين عليه، ليتوج ملتقى الإستثمار بين المغرب والولايات المتحدة الامريكية الذي احتضنته مدينة الداخلة في شهر مارس 2022.