الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

جمعية التحدي للمساواة تفتح ملف التعاونيات النسائية 

جمعية التحدي للمساواة تفتح ملف التعاونيات النسائية  نموذج لإحدى التعاونيات النسائية
تنظم جمعية التحدي للمساواة والمواطنة (ATEC) لقاء موسعا لفائدة عضوات كل من تعاونية "اتحاد سفيرات الإتقان" وتعاونية "نساء المذاكرة"،  يوم الجمعة 10 يونيو 2022 بالدار البيضاء.
و يأتي هذا اللقاء في إطار برنامج تمكين الذي يهدف إلى تمكين النساء على المستوى الاقتصادي، كما يضع من بين أولوياته دعم ومرافقة التعاونيات النسائية قصد الرفع من مردوديتها وتنمية أنشطتها وضمان استمراريتها.
وينتظر أن ينكب اللقاء على تدارس سبل تطوير عمل التعاونيتين ووضع خطط عملية وقابلة للتطبيق بغرض توفير وتنويع إمكانيات التمويل والتسويق، بالإضافة إلى وضع برنامج تكويني لتقوية قدرات المنتسبات لكلا التعاونيين وأطرهما المسيرة. 
وتنشط تعاونية "اتحاد سفيرات الإتقان"  في قطاع الصناعة التقليدية، وتسعى إلى توفير التكوين لمنخرطاتها وإيجاد فرص الشغل لهن، كما تسعى إلى إدماج النساء والدفاع عن حقهن في عمل لائق يصون كرامتهن وحمايتهن من الاستغلال وتداعيات العمل الغير مهيكل.
بينما تهدف تعاونية "نساء المذاكرة" التي تعمل في المجال الفلاحي، إلى تثمين المنتجات المجالية التي تتميز بها منطقة "المذاكرة" ودمج النساء القرويات وتنسيق جهودهن وتقديمها في شكل منتجات لائقة قابلة للتسويق بأثمان معقولة.