الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

السملالي: نحن أمام ولادة جديدة للسياحة بالمغرب

السملالي: نحن أمام ولادة جديدة للسياحة بالمغرب محمد السملالي خلال التوقيع على اتفاقية الشراكة
انعقد المجلس الإداري للفيدرلية الوطنية للجمعية الجهوية لوكالات الأسفار بمراكش لبحث إقلاع سياحي.  
الجمع الذي احتضنه فندق "بالم بلازا" بمراكش، توفرت له كل الشروط القانونية للانعقاد، إذ اكتمل النصاب القانوني مجسدا في حضور وازن للعديد من الفاعلين السياحين.
وكان انعقاد المجلس الاداري للفيدرالية، مناسبة متميزة تمت خلاله مناقشة مجموعة من النقط، تم  تضمينها في جدول أعمال الاجتماع والذي توصل به كل أعضاء المجلس الإداري بدون استثناء.
محمد السملالي رئيس الفيدرالية الوطنية للجمعية الجهوية لوكالات الأسفار، أكد في تصريح لجريدة "أنفاس بريس"، أن اجتماع المجلس الإداري له دلالات كبرى، كونه يجسد أن الفيدرالية عازمة كل العزم على مواصلة الطريق لتحقيق صحوة سياحية عبر تراب المملكة بتنسيق تام مع كل أعضاء الجمعية والفاعلين السياحيين وكل الشركاء، خاصة بعد الخروج من الوضعية الصعبة والمقلقة التي كان سببها أزمة كوفيد التي أثرت على كل القطاعات المرتبطة بالمجال السياحي".
السملالي المعروف في الوسط السياحي كأحد الأسماء البارزة والطاقات النشيطة والكفأة في القطاع، قال في التصريح نفسه، "إنه رغم أزمة كوفيد ومنذ تقلده لهذه المسؤولية الجسيمة المتمثلة في الفيدرالية، فقد تحققت في المرحلة الصعبة المنصرمة عدة إنجازات مهمة، كما كانت حاضرة بشكل قوي في اللقاءات التواصلية سواء على مستوى الوزارة التي تفاعلت بشكل ايحابي مع كل مطالبنا".
واغتنم السملالي المناسبة في هذا التصريح، لينوه بالمجهودات التي تبذلها وزارة السياحة، وتواصلها مع الجمعيات المهنية السياحية وانفتاحها على كل القضايا التي تهم المجال السياحي بشكل إيجابي، كما شد المسؤول في فيدرالية وكالات الأسفار، على أيدي المكتب الوطني السياحة والكونفدرالية الوطنية السياحية والجامعة الوطنية الصناعة الفندقية وجميع وكالات الأسفار والفاعلين السياحيين، على المجهودات المتواصلة دون كلل لبلورة مشروع سياحي متميز  لتقوية المنتوج السياحي على عدة واجهات.
كما حث على أن الظرفية الراهنة الذي مر بها القطاع خلال أزمة كوفيد تلزم وضع خارطة طريق والدفع بعجلة السياحة إلى الأمام لتجاوز كل العقبات بشكل كامل. وخلال هذا اللقاء، كشف السملالي أن المجلس الإداري المنعقد في مراكش هو ولادة جديدة للفيدرالية، اذ يتسم بالتحدي والإصرار ونهج استراتيجية واضحة المعالم عبر توحيد رؤية سياحية بعيدة الأمد والهدف، تجعلنا نعمل في صف واحد بدون مزايدات همنا الأساسي هو اقلاع سياحي وطني ودولي. 
واعتبر السملالي أن اتفاقية الشراكة الموقعة بين الفيدرالية الوطنية للصناعة الفندقية والفيدرالية الوطنية للجمعية الجهوية لوكالات الاسفار تحت إشراف الكونفدرالية الوطنية السياحة، فرصة أيضا لتوحيد الرؤى وتسطير العديد من البرامج التنموية للرقي بالمنظومة السياحية على عدة مستويات وذلك في إطار العلاقة المشتركة والمتينة، قوامها الأساس وهدفها الأهم هو النهوض بالقطاع السياحي.