الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

باريس.. معرض العقار المغربي يعود من جديد بعد سنتين من الغياب بسبب الجائحة

باريس.. معرض العقار المغربي يعود من جديد بعد سنتين من الغياب بسبب الجائحة معرض العقار المغربي " سماب إيمو باريس " يحظى بإقبال كبير من المغاربة المقيمين بالخارج
تحتضن العاصمة الفرنسية باريس ما بين 24 و 26 يونيو 2022، الدورة السابعة عشرة لمعرض العقار المغربي " سماب إيمو باريس "، الذي سيقام في المركز الدولي للمعارض بورت دو فرساي . 
وستقدم خلال هذا المعرض ، الذي يعيد التواصل مع جمهوره في باريس بعد أكثر من عامين من الغياب جراء جائحة " كوفيد -19 “، عروض متنوعة للعقار المغربي في عدة جهات ، وذلك في سياق الاهتمام المتزايد لافراد الجالية المغربية المقيمة في اوروبا عموما و فرنسا خصوصا ،الذين ينتمون لمختلف تلك الجهات، بالاستثمار في العقار بها، وكذلك الشأن بالنسبة للفرنسيين الذين يرغبون في الاستثمار او العيش في المغرب .
وسيكون معرض باريس الى جانب كونه فرصة لابراز العرض العقاري في مختلف مدن المغرب، مناسبة لتنظيم جلسات مناقشة مع موثقين مغاربة و ندوات عن تمويل البنكي ،كما جرت العادة، لتمكين زوار المعرض من الاستشارة والاطلاع بدقة على المحيط الاقتصادي والقانوني المرتبط بالاستثمار في العقار بالمغرب .وذلك في سياق سعي المنظمين الى الأخذ بعين الاعتبار كل متطلبات الظرفية الراهنة بما فيها حماية المستهلك والمستثمر ، من خلال اعلامهم وتنبيههم الى الخطوات التي ينبغي اتباعها ، قبل إبرام اي صفقة شراء . 
وقال سمير الشماع، الرئيس التنفيذي لمجموعة سماب (SMAP)ان معرض باريس يشكل ملتقى مثاليا للجالية المغربية المقيمة في فرنسا ، وللمستثمرين الفرنسيين ، والباحثين عن فرص شراء منزل في المغرب .
واضاف الشماع قائلا :"أردنا أن نكون حاضرين هذا العام لأن الطلب من الزوار آخذ في التزايد .فبمجرد افتتاح المطارات في فبراير الماضي، اتصلنا بشركائنا المعتادون، وكان عدد كبير منهم على استعداد لمرافقتنا في الدورة الجديدة للمعرض".
واوضح الشماع ان معرض"سماب ايمو باريس2022"، يشكل ايضا ارضية مثالية للتواصل بين المطورين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقارات وكبار اللاعبين في قطاعات الاقتصاد، والسياحة ، والصناعة التقليدية في كل من المغرب وفرنسا . 
وخلص الشماع الى القول إن معرض"سماب إيمو باريس 2022 "، يشكل حدثًا كبيرًا في فرنسا ، باعتباره أكبر ملتقى يتجمع فيه ، بشكل متزايد، عشرات الآلاف من المغاربة وخاصة الشباب، الذين يعبرون عن رغبتهم في الاستثمار في المغرب.
تجدر الاشارة الى أن معرض "سماب إيمو باريس 2019 " عرف توافد 35 الف زائر وزائرة .