الخميس 7 يوليو 2022
فن وثقافة

إسدال الستار على الأيام الثقافية والتربوية بثانوية يوسف بن تاشفين بزاكورة

 
إسدال الستار على الأيام الثقافية والتربوية بثانوية يوسف بن تاشفين بزاكورة من أجواء حفل الاختتام وتوزيع الجوائز

أسدل الستار مساء السبت 21 ماي 2022،على فعاليات الأيام الثقافية والتربوية والترفيهية، التي نظمت على مدى 3 أيام بثانوية يوسف ابن تاشفين بزاكورة، من 19 ماي 2022 إلى 21 منه، تحت شعار "بالقيم السامية نرتقي بالسلوك المدني بالمدرسة والمجتمع".

وتميزت هذه الأيام  بإقامة معرض للكتاب، عرضت خلاله مختلف الكتب العلمية والثقافية، كما تخلل هذه التظاهرة تقديم مجموعة من العروض العلمية والتربوية التي أطرها مفتشون وأساتذة، منها عرض وتنشيط ورشات حول "حقوق وواجبات الطفل"، وعروض: "مظاهر المواطنة والسلوك المدني في المدرسة والبيت والمجتمع"، و"أهمية المياه"، و"القيم  الاجتماعية وأثرها التربوي من خلال السيرة النبوية"..

وكانت هده العروض مناسبة لتحسيس التلاميذ وتذكيرهم بدور القراءة وأهميتها في بناء شخصية المتعلم وترشيد  استعمال المياه والحفاظ على السلوك التربوي القويم  داخل  المدرسة والمجتمع .

كما شكلت هذه المناسبة محطة ثقافية وتعليمية وترفيهية ساهم في إنجاحها كافة أطر الثانوية وتلامذتها، حيث اعتبروها فرصة لتفجير طاقاتهم الفنية والإبداعية.

وقد اختتمت هذه الأيام بأمسية فنية أحياها التلاميذ الذين حرصوا على أن يمثل التراث الفني المحلي من فن رقصة العبيد واكناوة أحد أهم العروض المقدمة للحضور المشكل أساسا من الأساتذة والتلاميذ وجمعية الآباء والأمهات.

كما تميز الحفل الختامي بتوزيع مجموعة من الجوائز والشواهد التقديرية على التلاميذ المتفوقين بالمؤسسة، حيث تم توزيع أكثر من 60 شهادة تقديرية وجائزة، على التلاميذ المتفوقين في مختلف المستويات والأقسام.