الثلاثاء 23 إبريل 2024
رياضة

مدرب ريال مدريد: الفضل يعود لأهمية هذا القميص وتاريخ النادي

مدرب ريال مدريد: الفضل يعود لأهمية هذا القميص وتاريخ النادي كارلو أنشيلوتي
"عندما ظن الجميع ان المباراة انتهت، كان أمرا صغير كفيلاً بقلب الأمور، تبادل جيد للكرة وهدف روريغو"، هكذا تحدث "كارلو أنشيلوتي" مدرب فريق ريال مدريد بعد فوزه على "مانشستر سيتي" في سانتياغو برنابيو.

وأعرب المدرب المدريدي عن سعادته بحسم ريال مدريد تأهله لنهائي دوري أبطال أوروبا، وقال: "شرح الأمور ليس بهذه البساطة. عندما ظنّ الجميع أن المباراة انتهت، كان أمرا صغيرا كفيلاً بقلب الأمور، تبادل جيد للكرة وهدف رودريغو. لقد بذلنا كل طاقتنا. أنت دائما بحاجة إلى شيء من الحظ في هذا النوع من المباريات".
 
"كان المنافس قوياً جداً، كانت المباراة صعبة لكن الفريق لم يستسلم في أي لحظة، بعد هدف مانشستر تعقدت الأمور كثيراً، لكننا ضحينا وبذلنا جهدنا ورافقنا الحظ، ساعدتنا التبديلات التي أجريناها، قدّم اللاعبون أفضل ما لديهم لأنها كانت مباراة صعبة، قدمنا أداءً جيداً في الهجوم ولعب السيتي بقوة كعادته، لكن الأمور سارت بشكل جيد".

 مفاتيح الريمونتادا
"حدث شيء غريب. لقد قضينا أمسية رائعة، لقد لعبنا ضد فريق قوي للغاية، واجهنا فرقاً مرشحة للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا منذ بداية الموسم، مثل باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي، الآن سنواجه فريقاً آخر، الفضل الأساسي يعود لهؤلاء اللاعبين، للمشجعين، ليس في الملعب فقط وإنما في الأيام الأخيرة؛ كذلك يعود لوزن هذا القميص وتاريخ هذا النادي. نحن فخورون بانتمائنا إلى هذا النادي. هذا كل شيء".
 
 لفيربول، المنافس في النهائي "أشعر بالسعادة الغامرة للمشاركة في نهائي جديد ضد فريق رائع آخر من طراز ليفربول؛ الذي واجهته كلاعب، كما واجهته كمدرب في 2005 و2007 وقضيت عامين في ليفربول. بالنسبة لي هو كمباراة "ديربي" لأنني ما زلت أشجع ايفرتون".

وتابع "اللاعبون لا يستسلمون أبداً وهذا شيء متميز هنا. لقد قدم هؤلاء اللاعبين أداءً جيداً ولا يمكنني التوقف عن الثناء على كل ما فعلوه ويفعلون. سجل رودريغو هدفين. دخل باييخو أرضية الملعب لمدة خمس دقائق واستحوذ على جميع الكرات الهوائية، ضحى ثيبايوس وأسينسيو. علينا تسليط الضوء على حقيقة أن لا أحد ظن أننا سنلعب نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام. لكن، ها نحن هنا".
  
مستقبل الفريق
"في 70 دقيقة، قدم كاسيميرو وكروس ومودريتش عملاً رائعاً في الهجوم، وعانوا في النهاية. لهذا قمت بتبديلهم، لأنني أردت المزيد من الحيوية في الميدان. مستقبل ريال مدريد مضمون، لدينا شباب بارعون". 
 
الجانب النفسي
"أهم جانب في الوقت الإضافي كان الجانب النفسي. تراجعت معنويات السيتي وبينما بحثنا نحن، بعد هدفي رودريغو، عن المزيد وكنا مليئين بالحيوية، كل ما كان علينا فعله هو السيطرة والدفاع بشكل جيد لأننا كنا بحالةٍ أفضل نفسياً". 
 
 نهائي متكافئ
"أعرف كلوب جيدًا. لقد التقينا مرات عديدة وأنا أحترمه كثيراً وطاقمه التدريبي وفرقه. أكن له الكثير من الاحترام. ستكون مباراة نهائية رائعة مع فريقين بخصائص مختلفة. ستكون مواجهة متكافئة جداً".