الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

مجلس جهة سوس ماسة يطلق قافة جهوية في الحواضر والقرى لتقريب خدمات التلقيح ضد كوفيد-19

مجلس جهة سوس ماسة يطلق قافة جهوية في الحواضر والقرى لتقريب خدمات التلقيح ضد كوفيد-19 خلال إطلاق قافلة التلقيح الجهوية
أعطى مجلس جهة سوس ماسة انطلاق قافلة التلقيح الجهوية، الاثنين 14 فبراير2022، برئاسة أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، وكريم اشنكلي رئيس جهة سوس ماسة مرفوقا بأعضاء مكتب الجهة ورشيد قدار المدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بهدف تقريب التلقيح من المواطنين والمواطنات. 
ووفقا لبرنامج القافلة الطبية، فإنه ستخصص على مستوى كل عمالة وإقليم وحدة متنقلة تضم طاقما طبيا متخصصا سيعمل على القيام بجولات في الأسواق الأسبوعية  علي تراب جهة سوس ماسة من أجل حث المواطنين على التلقيح من خلال توفيره في عين المكان، إلى جانب فريق من الشباب الذين سيشرفون على الحملة التحسيسية بأهمية التلقيح بالنسبة للأشخاص الذي لم يلحقوا انفسهك بعد، وكذا بالنسبة للأشخاص الذي لم يتلقوا  الحقنة المعززة. 
كما ستجول وحدات التحسيس والتوعية عددا من الدواوير والأحياء بالمداشر والمدن والحواضر، وستعمل على التواصل مع المواطنين والمواطنات وستذكي الوعي لديهم بأهمية اللقاح في سياق الجهود الجماعية لتقريب التلقيح من الجميع. 
وستشمل هذه الحملة، التي أطلقها مجلس جهة سوس ماسة بتنسيق مع المصالح الطبية على مستوى المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمندوبيات الإقليمية التابعة لها، على مستوى عمالتي أكادير إداوتنان وإنزكان آيت ملول، وأقاليم اشتوكة آيت باها وتيزنيت وتارودانت وطاطا لكسب الرهان.