الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

خريبكة: أطقم طبية تتصدى لكورونا تحظى بتكريم من منتدى الآفاق

خريبكة: أطقم طبية تتصدى لكورونا تحظى بتكريم من منتدى الآفاق في صورة جماعية: لحظة من لحظات الاحتفاء والتكريم

احتفى منتدى الافاق للثقافة والتنمية بخريبكة، الذي تترأسه ياسمين الحاج، بعدد من الأطر الطبية والتمريضية التابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالإقليم، في مبادرة كريمة من المنتدى، لتقديم عربون تقديرها الجميل، لفيض جهود جبارة قامت بها تلك الاطر الطبية في زمن كورونا.

 

وتميزت هذه الاحتفالية، التي أقيمت، يوم الأحد 13 فبراير 2022، برحاب المستشفى الإقليمي الحسن الثاني، بحضور ممثلي إدارة المستشفى والسلطة المحلية، وفعاليات جمعوية وإعلامية، بتكريم الدكتورين لطفي إدريسي وحدادي الحسن.

 

كما قدمت شواهد تنويه وتقدير وهدايا رمزية، لكل من مقتصد المستشفى، وأيضا للممرضات المشرفات على قسم كوفيد بالمستشفى، تقديرا للعمل الكبير والجبار، الذي قامت وتقوم به أيادي الرحمة على الدوام.

 

وفي كلمة له، أثنى الدكتور لطفي على هذه المبادرة الراقية، التي تبرز الدور المعنوي، الذي تقوم به فعاليات المجتمع المدني، لما له من أثر إيجابي ونفسي على الفاعلين في القطاع، وهم يواجهون الفيروس؛ مشيدا بوفاء ومواصلة الفريق للمسؤوليات المنوطة به، في سبيل شفاء المرضى واسعادهم.

 

من جهتها، أبرزت ياسمين الحاج، في تصريح خاص، أهمية هذه المبادرة، وكافة المبادرات، التي تنتج الطاقات الايجابية للعاملين في قسم كوفيد بشكل خاص، وباقي الأقسام بشكل عام. كما أثنت على العمل الدؤوب، والتفاعل الطيب، والجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف الأطقم الطبية والتمريضية للاهتمام بالمرضى في قسم كوفيد، محيية بشكل عال الجميع على ما أسدوه من خدمات جليلة لكافة المرضى.

 

واعتبرت ياسمين أن مبادرة المنتدى، ما هي إلا مبادرة بسيطة، مقارنة مع ما قدمته تلك الأطقم الطبية والتمريضية للوافدين على القسم، من خدمات متنوعة؛ مبرزة أن ذلك يندرج في إطار اهتمامات المنتدى في شقه الاجتماعي والمجتمعي.

 

كما ذكرت بأن المنتدى دائم الحضور في عدد من المبادرات الاجتماعية في المدينة والإقليم؛ مشيدة أيضا بكل مبادرات المجتمع المدني بخريبكة، لتفاعلها الراقي في مختلف القضايا الاجتماعية والصحية، من مثل مبادرة التبرع بالدم غيره...