الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

اعتصام مواطنة مسنة  أمام مقر ولاية جهة ختيفرة بني ملال لهذا السبب

اعتصام مواطنة مسنة  أمام مقر ولاية جهة ختيفرة  بني ملال لهذا السبب والي جهة ختيفرة بني ملال عامل إقليم بني ملال لخطيب لهبيل
 قامت السعدية حيظر المواطنة المغربية التي تسكن  بباب الفتوح  ببني ملال بمراسلة والي جهة بني ملال خنيفرة تخبره فيها عزمها  الاعتصام أمام مقرالولاية مع إضراب عن الطعام.
ويستفاد  من المراسلة التي توصلت  "أنفاس بريس" بنسخة منها  بأن المعنية بالأمر مسنة تبلغ من العمر 84 سنة، وأنها تعاني من تصرف  المسمى (ي ق)، والذي يستغل رخصة سيارة الأجرة من الصنف الثاني رقم 98 نقطة انطلاقها بني ملال، وأنه  يرفض منذ سنة تسليمها المأذونية لإستكمال مسطرة  تحويل المأذونية  في إسمها بعد وفاة زوجها يوم 21 نونبر 2020.
وأضافت السعدية حيظر أن  المشتكى به (ي ق) يدّعي أنه أبرم عقدا نموذجيا (لا يحمل خاتم السلطة المحلية/ ولاية الجهة)، بتاريخ 29 أبريل 2016 مع زوجها المرحوم صاحب المأذونية، وأنها قامت مباشرة بعد وفاة زوجها بوضع ملف تحويل المأذونية في اسمها  لدى المصلحة المختصة بالعمالة  منذ شهر دجنبر 2020. 
كما أكدت المشتكية  أنها  طرقت جميع الأبواب واستنفذت كل السبل من أجل أن يسلم المسمى (ي ق) المأذونية لإستكمال ملف تحويل الرخصة  في اسمها، لدى كافة المصالح المختصة بالعمالة والباشوية، وعززت محاولاتها  بالشكايتين الموجهتين إلى والي الجهة  (الأولى بتاريخ 23 فبراير 2021، والثانية بتاريخ 25 يونيو 2021) لكن مساعيها  ظلت دون جدوى.
  
لهذا تعلن المواطنة المسنة السعدية حيظر استعدادها الدخول في اعتصام أمام مقر الولاية مع إضراب عن الطعام حتى يتم الاستماع إليها وتنال حقها ، محملة  مسؤولية ما يترتب عن ذلك لكل الأطراف المعنية بالملف.