الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

فضيحة "الجنس مقابل النقط" تخيم على ملفات الترشح لعمادة كلية الحقوق بسطات

فضيحة "الجنس مقابل النقط" تخيم على ملفات الترشح لعمادة كلية الحقوق بسطات إقبال محتشم على الترشيح لمنصب عمادة كلية الحقوق بسطات
كشفت مصادر مطلعة عن إقبال محتشم على تقديم الترشيحات لعمادة لكلية الحقوق بسطات.
وكانت رئاسة جامعة الحسن الأول قد أعلنت عن فتح باب الترشيح لمنصب عميد كلية العلوم القانونية والسياسية بمدينة سطات، عقب إعفاء عميدها السابق، ووضعت رئاسة الجامعة أمام أساتذة التعليم العالي الراغبين في التباري لشغل هذا المنصب، أجلا محددا لتقديم ترشيحاتهم، يمتد من 1 يناير إلى غاية 21 يناير 2022.
هذا ويذكر أنه بناء على تعليمات وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي؛ تم تكليف أحمد فحلي عميدا بالنيابة، لكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، وذلك بعدما وقع رئيس الحكومة على مرسوم إعفاء العميد السابق، نجيب الحجيوي.
وأضافت المصادر أن عدد الترشيحات المسجلة منذ الإعلان الرسمي عن شغور المنصب إلى الآن قليل جدا؛ ويتحفظ الأساتذة من الترشيح لعمادة الكلية خوفا من (صداع الراس) بعدما كانت هذه المؤسسة مسرحا لفضيحة مدوية تتعلق بالجنس مقابل النقط التي تورط فيها خمسة أساتذة متابعين من طرف القضاء.
وقد تقرر أن يعرض ملفهم يوم الخميس 13 يناير 2022 بعد تأجيله لأكثر من مرة؛ اثنان من الأساتذة في حالة اعتقال، وآخران في حالة سراح، بكفالة مالية مجموعها 70 ألف درهم، بينما الأستاذ الخامس فيتابع على مستوى جنايات استئنافية سطات.
يشار إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اتخذت من جهتها قرار التوقيف المؤقت عن العمل، في حق الأساتذة الخمسة المتهمين في انتظار ما ستسفر عنه قرارات المحكمتين الابتدائية والاستئنافية بسطات.