الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

الحسيمة عاصمة لمؤتمر دولي حول العصر الرقمي والتقدم التكنولوجي

الحسيمة عاصمة لمؤتمر دولي حول العصر الرقمي والتقدم التكنولوجي جامعة عبد المالك السعدي
تحتضن مدينة الحسيمة في شهر ماي القادم(2022) المؤتمر الدولي الثالث حول العصر الرقمي والتقدم التكنولوجي من أجل التنمية المستدامة.
وأفاد بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي أن كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، تنظم بالتعاون مع كلية العلوم والتقنيات لطنجة، النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي حول العصر الرقمي والتقدم التكنولوجي من أجل التنمية المستدامة (DATA’22)، وذلك يومي 27 و 28 من شهر ماي 2022
وتهدف استراتيجية التنمية المستدامة إلى العمل على تطوير الجانب الاقتصادي بشكل متوازن وتلبية مجموعة من المتطلبات الاجتماعية، بما في ذلك الجانب المتعلق بقطاعات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية وتوفير فرص العمل، مع مكافحة تغير المناخ وحماية البيئة.
وفي هذا السياق، ستركز النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي حول العصر الرقمي والتقدم التكنولوجي من أجل التنمية المستدامة على محاور سوسيو اقتصادية متعددة وعلى جوانب مختلفة من التقدم التكنولوجي من أجل تحقيق التنمية المستدامة.
وسيتم اختيار الأبحاث والدراسات المقدمة إلى هذا المؤتمر من قبل لجنة تتشكل من خبراء مغاربة وأجانب، وسيتم نشر هذه الوثائق في مجلات مشهورة مفهرسة بواسطة مكتبة رقمية.