السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض في جمعها العام السنوي بمراكش (مع فيديو)

جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض في جمعها العام السنوي بمراكش (مع فيديو) لحظة التوقيع على اتفاقية الشراكة

عقدت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض، فرع مراكش، جمعها العام العادي السنوي، يوم الأحد 2 يناير 2022، وذلك بناء على المادة 38 من القانون الأساسي للجمعية وتنفيذا لمخرجات المؤتمر الوطني السادس لها، الهادف إلى إرساء جسور التواصل مع جميع منخريطيها وشركائها.

 

وتميز الجمع بالمداخلات التي تقدم بها عن بعد، كل من رئيس الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش أحمد الكريمي، والمدير الجهوي للبيئة بجهة مراكش آسفي نور الدين برين، والمشاركة الفعلية لمرصد واحة النخيل وجامعة القاضي عياض وباقي الشركاء... وهي مداخلات نوهت في مجملها بالأدوار الطلائعية التي تضطلع بها الجمعية في مجال تكريس مبادئ التربية البيئية والتنمية المستدامة من خلال المبادرات والمشاريع التي تتبناها إلى جانب شركائها، معربين عن استعدادهم لدعم هذه المبادرات الهادفة الى حماية البيئة.

 

وبعد المداخلات والنقاش، ومصادقة الجمع على التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2021، وتقديم الخطوط العريضة للبرنامج العمل السنوي  لـ 2022، وقعت كل من "جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض" فرع مراكش، و"المركز المغربي للإعلام والبيئة والطاقات الخضراء" على اتفاقية شراكة، يؤكد فيها الطرفين على تعميق التعاون المشترك وفق آلية عمل مشترك، تحت شعار: "من أجل إعداد جيل إعلام المستقبل" خدمة للمجتمع.

 

يذكر أن مؤتمر الجمعية السادس الذي نظم بمراكش يوم 22 فبراير2020،  تحت شعار "التربية رافعة أساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومدخل لإرساء النموذج التنموي الجديد"، وعرف حضور 200مؤتمر ومؤتمرة يمثلون 44 فرعا بمختلف مناطق المغرب، عقد من أجل تقوية الآليات والمقاربات الجديدة التي طورتها الجمعية للتركيز على مؤشرات الأثر بدل الإنجاز أو الأنشطة، وثلاثية العمل المندمج من تأطير ومشاريع محلية للقرب، وتأثير على القرارات الكبرى مع الشركاء وطنيا وترابيا ودوليا...

 

رابط الفيديو هنا