الأحد 29 مايو 2022
مجتمع

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تكرم  شخصيات سنة 2021 في مجال حقوق الإنسان

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تكرم  شخصيات سنة 2021 في مجال حقوق الإنسان أمينة بوعياش
في إطار تكريمها  للأشخاص والتنظيمات الوطنية الذين قدموا إسهامات بارزة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان المصرح عنها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وغيره من الوثائق الدولية الصادرة عن الوثائق الدولية لحقوق الإنسان سواء من منظمات المجتمع المدني أو الهيئات الوطنية الرسمية. أعلنت  الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان في بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه عن اختيارها  بهذه المناسبة  الأسماء التالية:  

- عبد الرزاق بوغنبور: المنسق السابق للائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان واحد أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان كشخصية سنة 2021 في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان عن منظمات المجتمع المدني.
- أمينة بوعياش: رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان كشخصية سنة 2021 في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان عن الهيئات الوطنية الرسمية.

كما أشار البلاغ  بأن  الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ستقدم  لبعض الشخصيات الوطنية سواء عن المجتمع المدني أو الهيئات الرسمية درع التكريم نظرا  لما قدموه في مجالات تخصصهم من جهود مهمة سواء في التواصل والإعلام أو الدفاع عن حرية الرأي والتعبير.

وعلي اعتبار أن هذه النسخة الأولى من هذا التكريم  أكد رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إدريس السديراوي أن النسخة الثانية ستكون وفق معايير محددة وعبر لجنة انتقاء وطنية من شخصيات حقوقية مختلفة، مع إشراك الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان في هذه المبادرة التي تهدف إلىم تشجيع ودعم كل الشخصيات والهيئات التي تساهم في الدفاع عن حقوق الإنسان وإشاعتها وطنيا، إقليميا ودوليا.