الأربعاء 25 مايو 2022
سياسة

وزير التعليم العالي يدعو لتنظيم كل الامتحانات والتظاهرات واللقاءات والاجتماعات عن بعد

وزير التعليم العالي يدعو لتنظيم كل الامتحانات والتظاهرات واللقاءات والاجتماعات عن بعد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار
 في تطور مفاجئ، دعا عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار رؤساء الجامعات لتنظيم كل الامتحانات والتظاهرات العلمية والثقافية والاجتماعات واللقاءات عن بعد حتى إشعار آخر.
وبحسب رسالة تحمل توقيع ميراوي، رقم 01/522 بتاريخ 23 دجنبر الجاري، توصل موقع "أنفاس بريس" بنسخة منها، فإن هذا القرار يأتي تعزيزا للتدابير والإجراءات الوقائية للتصدي لخطر تفشي وباء فيروس كورونا، مما يستدعي المزيد من اليقظة والالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الصادرة عن السلطات المختصة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء".
 وشدد الوزير ميراوي على أن وزارته "تحرص على ضمان السلامة الصحية لمختلف الفاعلين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي من طلبة وأساتذة باحثين وأطر إدارية وتقنية".
 ودعا ميراوي رؤساء الجامعات، ومعهم مؤسساتهم الجامعية، للرفع من مستوى اليقظة في مواجهة هذا الوباء، والتقيد بأقصى درجات الصرامة بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البروتوكول الصحي المعتمد داخل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي"، وفق تعبير رسالة الوزير ميراوي.