الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

مراسيم حفل تتويج 22 مؤسسة ايكولوجية بجهة مراكش

مراسيم حفل تتويج 22 مؤسسة ايكولوجية بجهة مراكش جانب من اللقاء
نظم الحفل الجهوي لرفع شارة اللواء الأخضر يوم الثلاثاء 21 دجنبر 2021 بمجموعة مدارس الفوارع بمديرية اليوسفية، حيث حضر فعاليات هذا الاحتفال عامل إقليم اليوسفية ومدير الأكاديمية والمسؤولة عن برنامج المدارس الإيكولوجية بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وعضوة لجنة التحكيم الخاصة بالبرنامج، كما حضره المدير الإقليمي باليوسفية والمدير الإقليمي بالصويرة، و رئيس المجلس الإقليمي باليوسفية ورئيس جماعة السبيعات، ورئيسات ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم، كما حضره المنسقات والمنسقون للبرنامج بكل المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية.
 
وأبان المتعلمون والمتعلمات خلال هذا الحفل  عن قدرات في التواصل والثقة بإمكاناتهم المعرفية والتعبيرية، أثناء تقديمهم لمختلف مراحل تنزيل برنامج المدارس الإيكولوجية بمؤسستهم، وشهد اللقاء تنظيم معرض للإبداعات والإنتاجات الفنية، خاصة في مجال تدوير وإعادة استعمال النفايات، شاركت تأثيت أروقته جميع المؤسسات المتوجة خلال الموسم الدراسي 2020- 2021 والتابعة للمديريات الإقليمية.
 
 وشهد هذا الحفل تقديم عروض فنية، حول مواضيع مرتبطة بالتيمات البيئية من طرف مجموعة من البراعم المتمدرسة استحسنتها جميع الوفود الحاضرة.
 
واختتم اللقاء بتتويج المؤسسات الحاصلة على أحد الاستحقاقات، في برنامج المدارس الإيكولوجية والتي كانت على النحو التالي:
- تتويج خمس مؤسسات باللواء الأخضر.
- حصول تسعمؤسسات على الشهادة الفضية.
- حصول ثمان مؤسسات على الشهادة البرونزية.
يذكر أن أكاديمية مراكش شاركت ب 204 مؤسسة، في هذا البرنامج خلال الموسم الدراسي الماضي، كما شاركت ب 135 مؤسسة تعليمية في برنامج الصحفيين الشباب من أجل البيئة.