الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

أكثر من 18 ألف مدير في وقفة الغضب في 80 مدينة مغربية

أكثر من 18 ألف مدير في وقفة الغضب في 80 مدينة مغربية قياديو التنسيق الثلاثي لهيئة الادارة التربوية في اجتماعهم الأخير
تنطلق احتجاجات أكثر من 18 ألف مدير وناظر ومدير الأشغال وحارس عام بالمؤسسات التعليمية العمومية المغربية بدءا من يوم الثلاثاء 21 دجنبر 2021، بوقفات إقليمية في أكثر من 80 مديرية إقليمية لقطاع التربية الوطنية بدءا من الساعة الحادية عشرة صباحا.
وأوضح بيان مشترك للتنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية، توصل موقع "أنفاس بريس" بنسخة منه، أنهاته الاحتجاجات ستتواصل ترجمة للتعاضد النضالي بين جميع مكونات الإدارة التربوية في وقفة وطنية اطلق عليها اسم "وقفة الغضب" أمام مبنى وزارة التربية الوطنية، يوم الخميس 23 دجنبر 2021، بدءا من الساعة العاشرة والنصف وحتى منتصف الزوال بنحو ساعة.
ودعا البيان المشترك  وزارة التربية الوطنية لـ"القطع مع سياسة التراجعات ووضع حد لمنسوب الاحتقان الذي طال و يطال الجسم الإداري، مؤكدا "رفضه لكل المخرجات و أشكال الالتفاف التي قد تعصف بدور المؤسسات الدستورية و مصداقيتها".
ودعا البيان  المشترك للتنسيق الثلاثي المديرات والمديرين "من أجل التنسيق الإقليمي والجهوي لإنجاح الوقفة التاريخية، وأن الوحدة النضالية خيارا استراتيجيا لتسوية ملف الإدارة التربوية، على أن برنامجا نضاليا ما بعد وقفة 23 دجنبر 2021 سيتم تسطيره تماشيا و انسجاما مع الوضعيات التي قد تفرزها اللقاءات والمشاورات".