الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

" غضب" مفتشي التعليم بالجديدة يدفعهم لاتخاذ هذا القرار

" غضب" مفتشي التعليم بالجديدة يدفعهم لاتخاذ هذا القرار جانب من الوقفة الاحتجاجية (أرشيف)
يشعر بعض  مفتشي ومفتشات نقابة مفتشي التعليم بإقليم الجديدة بنوع من التذمر، بسبب ما يصفونه بالتهرب المستمر للمديرية من تفعيل توصيات هيئة التفتيش، سواء عبر تقارير لجان البحث والتقصي أو مراسلات الهيئة.

ويستنكر بعض المفتشين الطريقة  التي تدبر بها البنيات التربوية دون مراعاة المصحة التلميذ، وفي غياب تام لأي تنسيق مع هيئة التفتيش أو إشراك في اتخاذ قرارات تعديل البنيات والخريطة التربوية.

وأعلنت نقابة مفتشي التعليم ، حسب بلاغ توصلت به "أنفاس بريس" إخلاء مسؤولية المفتشات والمفتشين العاملين بالإقليم من المنهجية المعتمدة إقليميا في تنزيل مشاريع القانون الإطار، والتي يشوبها، حسب رأيه، التخبط والارتجال وحملت النقابة المديرية كامل المسؤولية في تعثر تتبع السير التربوي بالمؤسسات التعليمية بفعل غياب وسائل التنقل  وظروف وشروط عمل هيئة التفتيش، وإخلاء مسؤولية الهيئة من تبعات ذلك على الوضع التربوي بالإقليم.

وقررت نقابة مفتشي التعليم مقاطعة جميع لجن التقصي والتحري والبحث ومقاطعة جميع مشاريع القانون الإطار على مستوى المديرية تكوينا ومشاركة احتجاجا على التهميش والإقصاء والارتجالية في تدبيرها )التعليم الأولي، التربية الدامجة  بالإضافة  إلى مقاطعة لجن المراقبة الإدارية والتربوية لمؤسسات التعليم الخصوصي إلى غاية الكشف عن مآل التقارير السابقة في هذا الصدد.