الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

النقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون تقرر الاحتجاج.. وهذه مبرراتها

النقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون تقرر الاحتجاج.. وهذه مبرراتها فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة
قرر المجلس الوطني للنقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون CGT-SNRT تنظيم وقفة احتجاجية بتاريخ 10 دجنبر 2021، موجها الدعوة لمختلف الفعاليات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات الحقوقية للمشاركة في هذه الحركة النضالية.
القرار اتخذه المجلس خلال انعقاده يوم 22 نونبر 2021، بمقر النقابة بالقناة الرابعة، قدم خلاله الكاتب العام تقريرا مفصلا عن "الوضع العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على ضوء تقارير مختلف اللجن النقابية للنقابة والذي يتسم بغياب الحوار الاجتماعي مع رآسة الشركة، وشلل في عمل مناديب الاجراء، وتهميش الكفاءات بالمؤسسة، مقابل بلقنة الحياة النقابية وخلق تشردم بين المهنيين."
وخلص المجلس الوطني بإجماع أعضائه الى "تردي الأوضاع المهنية والاجتماعية مقابل تهرب الإدارة من الحوار الاجتماعي. " وأمام انسداد كل الأبواب لايجاد حلول لمختلف المشاكل المتراكمة  بالمؤسسة خلص المجلس الوطني إلى إصدار  بلاغ إخباري توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه.
وركز البلاغ على التعبئة الجماعية والتواصل مع المهنيين يومي الثلاثاء 30 نونبر و7 دجنبر 2021، بالمدخل الرئيسي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ابتداء من الساعة 11 صباحا، على أن يظل  المجلس الوطني مفتوحا لمواصلة التعبئة وإنجاح المحطات النضالية، التي دعا إليها كل العاملين بالمؤسسة.