الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

بأمر ملكي..تسليم شهادت ملكية مساكن لذوي حقوق شهداء الصحراء بسلا والرباط

بأمر ملكي..تسليم شهادت ملكية مساكن لذوي حقوق شهداء الصحراء بسلا والرباط المبادرة تأتي تنفيذا لتعليمات الملك لتمكين رعاياه من أسر شهداء الوحدة الترابية للوطن، من تسوية وضعية مساكنهم
جرى، الجمعة 19 نونبر 2021 تنظيم حفل تسليم شهادات ملكية مساكن لذوي حقوق الشهداء ومعطوبي الحرب، التابعين للنفوذ الترابي للمندوبيتين الجهويتين لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين في كل من الرباط وسلا.
وتميز هذا الحفل، الذي جرى بنادي الضباط بالرباط بحضور على الخصوص والي جهة الرباط - سلا - القنيطرة، محمد اليعقوبي، وشخصيات مدنية وعسكرية، بتسليم وثائق الملكية لـ 78 أسرة مستفيدة تابعة للنفوذ الترابي لمندوبيتي المؤسسة بكل من الرباط وسلا.
وقال قائد الحامية العسكرية للرباط - سلا، الجنرال دوبريكاد عبد الله بوطالب، في كلمة بالمناسبة، إن هذه المبادرة تترجم العناية التي يحيط بها الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أفراد القوات المسلحة الملكية وعائلاتهم.
وذكر أيضا بأن هذه المبادرة تأتي تنفيذا لتعليمات الملك لتمكين رعاياه من أسر شهداء الوحدة الترابية للوطن، من تسوية وضعية مساكنهم، مشيرا إلى أن المؤسسة عملت، من خلال مندوبيتي الرباط وسلا، على القيام بجميع المساطر اللازمة لدى المحافظة العقارية ومديرية الضرائب ومجموعة العمران.
وأضاف الجنرال دوبريكاد عبد الله بوطالب أن المستفيدين تم إعفاؤهم من حقوق التسجيل، معبرا في الوقت ذاته عن شكره للسلطات المحلية ووزارة الاقتصاد والمالية، والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، ومجموعة العمران، على المجهودات المبذولة لضمان نجاح هذه العملية.
كما أشار إلى أن هذه المناسبة تتزامن مع الاحتفال بذكرى عودة المغفور له محمد الخامس وأفراد أسرته الملكية من المنفى إلى أرض الوطن، وكذا مع عيد الاستقلال.
من جهتها، أكدت الكمندار هند الإدريسي الملياني، نائبة المندوبة الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني بسلا، في تصريح للصحافة، أن هذه العملية، التي تأتي تنفيذا الملك محمد السادس، وفي إطار العناية التي يخص بها الملك أفراد القوات المسلحة الملكية وعائلاتهم ، انطلقت في شهر يوليوز الماضي بوجدة، وتواصلت بباقي مدن المملكة، مشيرة إلى أن هذه المبادرة ستهم جهات أخرى في المغرب.
بدورها، أبرزت اليوتنان كولونيل حسناء بويديا، المندوبة الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني بالرباط، أن مختلف مصالح القوات المسلحة الملكية، ومنها مندوبيتي المؤسسة قامت بجميع الإجراءات اللازمة، تنفيذا للتعليمات الملكية، منوهة في الوقت ذاته بالجهود التي بذلتها السلطات المحلية بهدف ضمان نجاح هذه العملية الاجتماعية المهمة.