الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

الجزائر...الهجوم على حقول "البَطَاطَا" بجمهورية "شتقريجستان"!!!!(مع فيديو)

الجزائر...الهجوم على حقول "البَطَاطَا" بجمهورية "شتقريجستان"!!!!(مع فيديو) عبد المجيد تبون أمام محنة البطاطيس
دائما يذكرني النص التربوي الجميل "أكلة البطاطس" لأيقونة الكتاب المدرسي الراحل أحمد بوكماخ، تفضيل الأم المغربية وحرصها على فلذات كبدها لكي يأكلوا وجبة "اَلْبَطَاطَةْ" التي تعتبرها مصدر للطاقة الجسدية على جميع المستويات.
"أكلة البطاطس" نص يحتفي بالمنتوج الفلاحي، الذي لا غنى عنه خلال الوجبات الغذائية للأطفال، ويؤكد أن الفلاحة المغربية قادرة على توفير منتوج "اَلْبَطَاطَةْ" بكل أنواعها وأشكالها (اَلْبَلْدِيَّةْ وَاَلْحْلُوَّةْ وَاَلْقَصْبِيَّةْ...) وتصديرها كذلك.
سبب استحضارنا لهذه الخضرة هو تلك المشاهد المؤلمة التي يوثقها فيديو من الجزائر حين هجم المواطنات والمواطنون (كبارا وصغارا) على حقل لخضرة "اَلْبَطَاطَةْ" بجمهورية شنقريجستان، للظفر بنصيبهم من "القوة الضاربة" التي يهدد بها سيء الذكر "تبون" دولة المغرب الفلاحية والصناعية.
مشاهد مؤلمة توثق إقدام نساء ورجال وأطفال بالجزائر، وهم يقلبون الأرض ويتسابقون لنشل حبات البطاطس من تحت التربة، ويحملونها في أكياس بين أيديهم أو على رؤوسهم في زمن فشل كابرنات الجزائر في تحقيق الإكتفاء الذاتي للتغذية الصحية المتوازنة.
الهجوم على حقل "بَطَاطَةْ" بجمهورية شنقريجستان يفضح أكذوبة الرئيس الجزائري "تبون" الذي أدعى بتاريخ 20 فبراير 2021، أن الجزائر قد صدرت 11 مليون قنطار من البطاطس نحو إسبانيا.
فهل يعلم كابرانات الجزائر أن المواطن المغربي حين يريد أن يصف انخفاض أسعار المواد الإستهلاكية بالمغرب يقول "كُلْشِي بَطَاطَةْ".