الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

برشلونة يقدم مدربه الجديد تشافي في ملعب "كامب نو"

برشلونة يقدم مدربه الجديد تشافي في ملعب "كامب نو" تشافي هرنانديس، مدرب بلشلونة
قدم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، الإثنين 8 نونبر 2021، مدربه الجديد تشافي هرنانديس أمام جماهيره في ملعب كامب نو، بعد استقدامه من السد القطري للحلول بدلا من الهولندي المقال من منصبه رونالد كومان.

وقال تشافي للجماهير التي بلغ عددها نحو 10 آلاف متفرج "سنعمل على أعلى المستويات لتحقيق النجاح، يجب أن نفوز في كل مباراة".

وتوجه تشافي الذي شكل ثنائيا ضاربا مع أندريس إنييستا في وسط برشلونة، لجماهير النادي "نحن بحاجة ماسة إلى دعمكم، خصوصا في الأوقات العصيبة. النادي يمر بمرحلة صعبة، من الناحية المالية وأيضا على المستوى الرياضي. نحتاج إلى دعمكم أكثر من أي وقت مضى. يجب أن تكون مصلحة النادي هي شغلنا الشاغل".

وعاد تشافي إلى برشلونة بعد ست سنوات أمضاها لاعبا ثم مدربا مع نادي السد القطري، في محاولة للنادي الكاتالوني لوقف انهياره الفني والمالي في السنوات القليلة الماضية.

وحمل بطل العالم 2010 قميص النادي الكاتالوني في 767 مباراة بين 1998 و2015 وتوج معه بـ25 لقبا بينها لقب الدوري الإسباني ثماني مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات. ويحتل النادي الذي خسر اسطورته الارجنتينية ليونيل ميسي، المركز التاسع راهنا في الدوري الإسباني ويفوق مجموع ديونه المليار دولار أمريكي.