الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

إدريس لشكر يعدم "الوردة" بسيدي سليمان.. إقرأ التفاصيل

إدريس لشكر يعدم "الوردة" بسيدي سليمان.. إقرأ التفاصيل إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي

انتفض التنظيم الحزبي المحلي بمدينة سيدي سليمان في وجه الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر معلنا استقالته وانسحابه من جميع هيالك الحزب.

وسجلت الدفعة الأولى من التوقيعات على قرار الإستقالة والإنسحاب من هياكل الحزب مجموعة من التجاوزات من خلال مراسلتهم لكل من الكاتب الأول للحزب ورئيس المجلس الوطني وأعضاء المكتب السياسي .

وجاء في ديباجة الرسالة الموجهة لمسؤولي حزب الوردة "...ونحن نغادر سفينة الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية سنبقى محتفظين على العلاقات الإنسانية التي جمعتنا ببعض المناضلين الشرفاء الذين بنو صرح الإتحاد الإشتراكي بالإقليم...".

إعلان استقالة وانسحاب أعضاء مجلس الفرع المحلي لحزب الإتحاد الإشتراكي بمدينة سيدي سليمان من كل هياكل الحزب ترجعه الرسالة التي توصلت بنسخة منها جريدة "أنفاس بريس" إلى ما وصفته بـ "التراجعات التي عرفها الحزب عن إلتزاماته السياسية والمبادئ النبيلة التي ناضل وضحى من أجلها المناضلون"، فضلا عن "الشلل التنظيمي الذي هم جميع القطاعات وأدرع الحزب"، علاوة على "غياب الديمقراطية الداخلية والإرتجالية في التسيير، مع تجميد مؤسسات الإتحاد الإشتراكي والإنفراد بالقرارات" .

في سياق متصل انتقدت رسالة المستقيلين من الحزب بشدة عملية استقدام ما أسمته بـ "الكائنات الانتخابية" والإقدام على طرد مناضلين.