السبت 18 مايو 2024
مجتمع

الائتلاف المغربي للملكية الفكرية يراسل الفرق البرلمانية لهذا السبب

 
 
الائتلاف المغربي للملكية الفكرية يراسل الفرق البرلمانية لهذا السبب

راسل الائتلاف المغربي للملكية الفكرية الفرق النيابية لمجلس النواب و مجلس المستشارين استنادا إلى الملف المتعلق بقرصنة "مشروع تصور الجائزة الكبرى للمجتمع المدني" لفائدة الفاعل الجمعوي عبد الواحد زيات . حيث ضمت الرسالة الحيثيات ذات الصلة بالموضوع .

وفي نفس السياق التمس الائتلاف من الفرق بالبرلمان بغرفتيه "التفضل باتخاذ المبادرات والتدابير المناسبة وفقا لأدوارهم الدستورية في مجالات تدخلهم لتسليط الضوء على هذه القضية وبالتالي مؤازرة المتظلم عبد الواحد الزيات كي يتم إنصافه ويسترد حقوق ملكيته الفكرية على "المشروع المتنازع حوله " الذي أعده منذ سنين وتم سلبه منه بدون موجب حق " حسب الوثائق المتوفرة لجريدة " أنفاس بريس".

و أوضح الائتلاف أن الناشط الجمعوي عبد الواحد الزيات قد قام بوضع ملف يتضمن تظلمه بخصوص قرصنة "مشروع تصور" حول إحداث جائزة وطنية للمجتمع المدني من لدن الوزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، كما وضع نسخة من نفس الملف والتظلم المشار إليهما لدى الائتلاف المغربي للملكية الفكرية بتاريخ 18/09/2017.قصد الدراسة والترافع. وقد تبنى الائتلاف المغربي للملكية الفكرية هذا الملف باعتباره طرفا مدنيا، حقوقيا وترافعيا، معبرا عن عدم تفاعل "الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، مع تظلم وقضية الزيات عبد الواحد بالجدية المطلوبة بل مارس الاستخفاف، في الوقت الذي صرح فيه بأنه سيحدث لجنة لتحقيق في هذه الواقعة ".

جدير بالذكر أن المتضرركان قد راسل رئيس الحكومة في هذا الشأن "إلا أنه ولحد الساعة، لم يتم اتخاذ أي إجراء في اتجاه حل هذه الإشكالية " حسب الزيات.