السبت 18 مايو 2024
مجتمع

رفاق "علي بوطوالة" في ضيافة الشرطة القضائية ببني ملال، لهذه الأسباب..

 
 
رفاق "علي بوطوالة" في ضيافة الشرطة القضائية ببني ملال، لهذه الأسباب..

استدعت الشرطة القضائية ببني ملال مجموعة من المناضلين المحسوبين على حزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي للاستماع إليهم، على إثر نشرهم تدوينات وبيانات على شبكة التواصل الاجتماعي "الفايسبوك"، تدعو إلى الاحتجاج  لتخليد ذكرى استشهاد محسن فكري ومرور سنة عن انطلاق الحراك بالريف. فقد تم الاستماع إلى الكاتب المحلي لحزب الطليعة عبد المجيد طوطاسي وتم تقديم محضره إلى النيابة العامة، وتم استدعاؤه  عند التقديم امام وكيل لملك بابتدائية بني ملال،كما تم الاستماع من طرف الشرطة القضائية إلى زميل له في حزب الطليعة، يتعلق الأمر بالحسين موماد على إثر  مشاركة  منشور الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الذي يدعو إلى تخليد ذكرى محسن فكري .

كما تم متابعة المحامي، عضو حزب الطليعة فرع بني ملال، جلال الحلماوي، بصفته كاتبا عاما للجمعية المغربية لحماية المال العام؟، على إثر نشره تدوينة في الفايسبوك ينتقد الفساد المستشري في القضاء وعدم تحريك ملفات نهب المال العام، وتم متابعته من طرف النيابة بتهمة "إهانة هيئة منظمة قانونيا وتحقير مقررات قضائية".

كما استدعت الشرطة بسوق السبت عزيز بولال للاستماع إليه، وتم تقديمه أمام وكيل الملك بالفقيه بن صالح على إثر نشره منشور تنسيقية الحراك الشعبي الذي يدعو إلى النضال لتخليد ذكرى استشهاد محسن فكري .

إنها حملة مجنونة ضد نشطاء مناضلين في جهة بني ملال غير مسبوقة .