الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

"المير علي" بوجدة يهتز على واقعة هلاك أربعة أشخاص

"المير علي" بوجدة يهتز على واقعة هلاك أربعة أشخاص

لم تكف سيارات الإسعاف، التابعة للوقاية المدنية، في الساعات الاولى من صبيحة يوم السبت 10 يوليوز 2021، من نقل العديد من الذين تسمموا أثناء احتسائهم لكحول من نوع "سنيورة"، والتي أودت -على الاقل ولحدود كتابة هذه السطور- بحياة أربعة أشخاص، جلهم شبان.

 

هذا الحدث خلف استنفارا أمنيا وأربك السير العادي لمستعجلات مستشفى الفارابي، فيما لا يزال سكان حي المير علي يعيشون على وقع الصدمة خوفا على فلذات أكبادهم من أن يلقوا مصيرا مشابها وذلك بسبب تنامي تجارة المخدرات والكحول والقرقوبي بمختلف أنواعها، مما يطرح تحديا على رجال الأمن لاستباق الجريمة ولتمشيط الحي المذكور وباقي الأحياء الشعبية والهامشية من المنحرفين الذين يستغلون الظروف الصعبة للشباب قصد ترويج السموم.

 

وينتظر أن يطيح التحقيق في ملابسات هذه الواقعة الأليمة بالعديد من الرؤوس التي قصرت أو تهاونت في الضرب بيد من حديد على أيادي مروجي السموم، خصوصا وأن السلطات المحلية لها أعينها التي لا تنام وتعرف جيدا أوكار المنحرفين والمجرمين الذين غالبا ما يكونون من ذوي السوابق العدلية.. وهو ما يطرح السؤال العريض حول تمتيع العديد منهم من العفو أو من ظروف التخفيف أو حتى السراح المؤقت، مع ما يمثله ذلك من خطر محدق بخيرة شباب مدينة الألفية.