السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

النقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون تدين اقتحام رئاسة التحرير بقناة العيون والتهجم على صحافي

النقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون تدين اقتحام رئاسة التحرير بقناة العيون والتهجم على صحافي الزميل عياد السرتي، وواجهة قناة العيون
تضامنت النقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، المنضوية تحت الكونفدرالية العامة للشغل مع الزميل عياد السرتي المكلف برئاسة التحرير بقناة العيون الجهوية، بشأن ما تعرض له.
وفي ياي نص البلاغ:
 
"في سابقة هي الأولى من نوعها تعرض الزميل عياد السرتي المكلف برئاسة التحرير بقناة العيون الجهوية، يوم السبت 3 يوليوز 2021 إلى تهجم داخل قاعة التحرير من طرف أشخاص من المفترض فيهم الدفاع عن حرمة المؤسسة والعاملين فيها.
وعلى إثر الواقعة التي خلفت آثارا سلبية على نفسية الزميل عياد السرتي، فإن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون CGT.SNRT يعلن تضامنه المطلق معه ومع كل الزملاء بقناة العيون الجهوية، مدينين كل أشكال العنف والممارسات العدوانية كيفما كان مصدرها داخل مرافق الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.
كما يعتبر المكتب الوطني أن اقتحام مقر قناة العيون الجهوية، خاصة في قاعة التحرير والأستوديو لبث النشرة الإخبارية الرئيسية، لفرض طريقة المعالجة المهنية لنشاط وبثه في النشرة الرئيسية، يشكل خرقا لكل الأعراف المهنية وأخلاقيات المهنة، ومساسا خطيرا بحرمة المؤسسة وبكرامة المهنيين بها حيث يفتقدون للحماية في أماكن اشتغالهم، كما يعتبر الحادث امتحانا حقيقيا لإرادة إدارة المؤسسة أمام ما تجسده الأفعال المشينة من خرق سافر للقوانين ولميثاق الأخلاقيات والنظام الأساسي للعاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة. 
وفي هذا الإطار يطالب المكتب الوطني بتحمل رئاسة الشركة والمدير العام تحمل مسؤولياتهما من أجل حماية العاملين أثناء تأدية عملهم، والتصدي للتسيب الذي أصبح يأخد شكلا تصاعديا داخل المؤسسة وذلك عبر فتح تحقيق مستعجل حول الحادث الذي غابت فيه المسؤولية والإحترام".