الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

تعيين جديد في منصب حيوي بولاية جهة مراكش.. إقرأ التفاصيل

تعيين جديد في منصب حيوي بولاية جهة مراكش.. إقرأ التفاصيل مقر ولاية جهة مراكش وفي الإطار عبد الصادق العالم
  بعد المقابلة الإنتقائية لإختيار مرشح لشغل منصب حيوي بولاية جهة مراكش آسفي والتي جرت بمقر الكتابة العامة لعمالة مراكش، مؤخرا ، وبعد تداول اللجان المعنية في الترشيحات المقدمة بناء على المعايير المحددة لشغل هذا المنصب بولاية الجهة، وبقرار من لجنة الانتقاء التي تراءسها الكاتب العام للولاية، تم تعيين مسؤول جديد  على القسم الاقتصادي والتنسيق.

ويتعلق الأمر بعبد الصادق العالم على راس القسم الاقتصادي والتنسيق، الذي  كان يشغل رئيسا لقسم التنمية القروية، بولاية جهة مراكش اسفي، وتم تعيينه رئيسا جديدا لقسم الشؤون الإقتصادية والتنسيق بولاية جهة مراكش آسفي خلفا للمعطي العلكة. 
وتنافس على هذا المنصب فضلا عن العالم ثلاثة مترشحين، تبعا لقرار والي جهة مراكش آسفي، وعامل عمالة مراكش عدد 38 بتاريخ 02 نونبر 2020، بخصوص فتح باب الترشيح لشغل مناصب المسؤولية الشاغرة بعمالة مراكش.

ومن المهام التي تدخل ضمت اختصاصات رئيس القسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية جهة مراكش آسفي، الاشراف المباشر على لجن مراقبة الأسعار والمواد الغذائية التي يعرضها  تجار الجملة أو التقسيط بالمناطق الحضرية والقروية التابعة  لعمالة مراكش  وكذا تتبع وضعية التموين بالمواد والسلع الأكثر استهلاكا خاصة خلال الصيف وشهر رمصان، ومستوى أسعارها وحالة الرواج التجاري. فضلا عن  المهام الأخرى  المسندة إليها، بشكل يومي، والمتمثلة في في القيام بحملات المراقبة قصد الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه أن يستغل الظروف الحالية، ويقوم إما بالادخار السري أو تخزين المواد من أجل إعادة بيعها.