الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

ملف ساخن على طاولة عامل إقليم سيدي قاسم يخص قائد عين الدفالي وشيخ المنطقة

ملف ساخن على طاولة عامل إقليم سيدي قاسم يخص قائد عين الدفالي وشيخ المنطقة وقفة المتضررين أمام قيادة عين دفالي بدائرة حدكورت
توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة من شكاية/طعن وجهها مجموعة من المواطنين السلاليين من ذوي الحقوق بالجماعة السلالية لدوار الضعاف أولاد علي بدائرة حد كورت إلى عامل إقليم سيدي قاسم.
في سياق متصل أفاد مصدر الجريدة من منطقة حد كورت بأن هناك "تواطؤ مفضوح بين السلطة المحلية وبعض الأشخاص في تمرير تعيين بعض الأسماء في لائحة الجماعة السلالية بمساندة وتخطيط من شيخ المنطقة وقائد قيادة عين الدفالي بدائرة حدكورت".
وحسب الشكاية التي وجهت لعامل الإقليم فإن الأشخاص الموقعين عليها يتهمون قائد عين الدفالي وشيخ المنطقة بـ "تنصيب وتعيين النائب الجماعي علال الخياطي بالجماعة السلالية الضعاف أولاد علي، مع العلم أنه ليس سلاليا ولا من ذوي الحقوق بالجماعة".
ويوضح الطعن الذي تقدم بها المشتكون بأن "علال الخياطي الذي تم تعيينه وتنصيبه هو مجرد نازح من دوار الضعاف الغباري جماعة وقيادة أولاد أنوال دائرة ورغة والذي هو أصله أبا عن جد ولم يسبق له أن سجل بلوائح ذوي الحقوق مثله مثل والده"
وتقدم المتضررون من تعيين النائب الجماعي بـ "طعنهم أمام عامل إقليم سيدي قاسم ليطعنوا في اللائحة الإسمية التي تقدم بها القائد والشيخ لكونها تتضمن أشخاصا غير سلاليين" . ذكروا منهم أربعة أسماء من عائلة الخياطي
وعن سبب تقديمهم للطعن في اللائحة الإسمية أمام عامل الإقليم أكد مصدر الجريدة بأن السلطات المحلية في شخص "قائد قيادة عين الدفالي لم يعر لطعوننا أي اهتمام يذكر، وكشف عن مساندته للأطراف الأخرى التي هيئة الظروف لتمرير مخطط اللائحة ضدا على القانون الجديد". وشددوا على أن "القائد قد خرق المادة الأولى من القانون الجديد 17/62 باتفاق مع شيخ المنطقة (أ/د) الذي يستغل نفوذه داخل الدوار"
وأشارت نسخة من الطعن والشكاية على أن شيخ المنطقة "عمل على تنظيم حفل ختان بتاريخ 3 أبريل 2021 داخل مسجد الدوار وزعت خلاله مبالغ مالية على المستفيدين، وأقام احتفالا آخر يوم 10 أبريل 2021 بمناسبة نجاح عملية الختان وتنصيب النائب الجماعي نحرت فيه بقرة ز 80 دجاجة...".
ملاحظة : الأسماء التي وجهت الشكاية والطعن لعامل إقليم سيدي قاسم
حميد الخطابي/ كمال الزعيمي / زهير الخطابي/ عبد الرحيم الخطابي / عبد السلام الخطابي