الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

موافق والودغيري.. سباق بنكهة الشيخ والشاب نحو نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء

موافق والودغيري.. سباق بنكهة الشيخ والشاب نحو نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء المحاميان الطاهر موافق (يمينا) وعبد الفتاح الودغيري

تستأنف يوم الجمعة 18 دجنبر 2020، انتخابات الدور الثاني من الانتخابات المهنية لهيئة المحامين بالدار البيضاء، حيث يتنافس المرشحان الطاهر موافق وعبد الفتاح الودغيري الإدريسي، على منصب النقيب بعد احتلالهما على التوالي المرتبتين الأولى والثانية، المخولة لهما للانتقال إلى الدور النهائي، حيث حصل المرشح موافق على 1161 صوتا، فيما حصل الودغيري على 803 أصوات.

 

وجرت هذه الانتخابات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في دورها الأول يوم الخميس 17 دجنبر 2020، فيما سيتم إجراء الدور النهائي اليوم. الجمعة

 

ويعد هذا التأهل الثاني بالنسبة للمحامي الطاهر موافق، بعد أن انهزم أمام النقيب حسن بيرواين في دجنبر 2017، فيما يعد بالنسبة للمحامي الودغيري، الأول من نوعه.

 

ورغم فارق الأصوات بين المرشحين الذي بلغ 358 صوتا، فإن حظوظ الودغيري تبقى قائمة لتولي منصب نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء، حيث أسر أحد المتتبعين أن الدور الثاني يعرف تحالفات بين أقطاب المحاماة، حيث تتجمع الأصوات المشتتة، ورغم ذلك فإن الطاهر موافق يلج هذه الانتخابات بنفس كبير، وكله أمل في حمل المشعل، بعد أن اشتعل رأسه شيبا.

 

وفيما يخص ترتيب باقي المرشحين الذين لم يحالفهم الحظ، فجاء على الشكل التالي:

كريم الشرايبي (381 صوتا)، محمد أمغـار (251 صوتا)، محمد قطب (142 صوتا)، عبد الرحيم العطواني (137 صوتا)، عبد المجيد مطهر (94 صوتا).

 

وتبقى الأنظار متوجهة لهيئة المحامين بالدار البيضاء، باعتبارها تضم أكبر عدد من المحامين، بما يقارب 4228 محاميا ومحامية، أي ما يعادل 32.15 بالمائة من عدد المحامين بالمغرب الذي يصل إلى 13150 محام.