الثلاثاء 16 إبريل 2024
جرائم

" الديستي" تقود أمن أكادير لتوقيف شخص بسبب الاتجار في المخدرات

" الديستي" تقود أمن أكادير لتوقيف شخص بسبب الاتجار في المخدرات تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية
تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 25 أبريل 2020من توقيف شخص (31 سنة)، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في مخدر الشيرا.
 
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيه بمنطقة أمسكرود بضواحي أكادير، بعد عملية مراقبة وترصد بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا، حيث تم ضبطه على متن شاحنة لنقل البضائع تحمل صفائح ترقيم مزورة قادمة من الأقاليم الشمالية للمملكة وبحوزته 365 كيلوغراما من مخدر الشيرا.
 
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لإيقاف سائق الشاحنة وباقي المشتبه فيهم المتورطين في هذه القضية، وكذا الكشف عن كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه القضية بشبكات ترويج المخدرات.
 
وتندرج هذه القضية، في سياق الجهود المشتركة بين مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني لمكافحة شبكات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.