الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

السفارة الفرنسية تخصص طائرتين لنقل مواطنيها العالقين بمراكش

السفارة الفرنسية تخصص طائرتين لنقل مواطنيها العالقين بمراكش الخطوط الجوية الفرنسية
من المتوقع أن تقلع يوم الجمعة 3 أبريل 2020، من مطار مراكش المنارة وعلى متنها المواطنين الفرنسيين العالقين بمدينة مراكش، وذلك منذ إعلان المملكة المغربية حالة الطوارئ الصحية، وستقتصر الرحلتين فقط على نقل الحالات المستعجلة وليس لأغراض تجارية. 
ورصدت"أنفاس بريس" طائرتين فرنسيتين حلتا مساء يوم الخميس2 أبريل 2020، بعد أن سمحت السلطات المغربية لشركة الخطوط الجوية الفرنسية، بإجراء رحلتين استثنائيتين من مطار المنارة بمراكش، بتنسيق مع السفارة الفرنسية بالرباط من أجل إجلاء المواطنين الفرنسيين العالقين بالمغرب بسبب جائحة فيروس كورونا. 
وأكدت السفارة الفرنسية في حسابها على موقع التواصل الإجتماعي، أن هاتين الرحلتين ستخصصان للحالات المستعجلة، التي تم الإبلاغ عنها، مشيرة إلى أنها تعمل جاهدة لدارسة كل الحالات ويتم الاتصال بها بشكل مباشر هاتفيا.
ويذكر أن آلاف المواطنين الفرنسيين، تمكنوا من مغادرة المغرب منتصف شهر مارس الماضي، بعد إعلان الرباط عن تعليق رحلاتها مع جل دول الإتحاد الأوروبي بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث تم تنظيم رحلات استثنائية لإعادة الفرنسيين لبلادهم، انطلاقا من عدة مطارات مغربية بما فيها مطار المنارة.