الاثنين 6 مايو 2024
اقتصاد

كشفت عنه فاطمة الزهراء المنصوري.. هذا عدد البنايات التي تمت تسوية وضعيتها القانونية

كشفت عنه فاطمة الزهراء المنصوري.. هذا عدد البنايات التي تمت تسوية وضعيتها القانونية فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير
اوضحت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أن مدة صلاحية المرسوم الخاص بمنح رخص التسوية قد حددت في سنتين، وقد عملت الوزارة على  توسيع عدد المستفيدين من هذه الرخص بشراكة مع وزارة الداخلية، وذلك بتعديل المرسوم رقم 2.18.475 بالمرسوم رقم 2.23.103 من أجل تمديد أجل التسوية.

وأعلنت الوزيرة عن هذه التدابير في جوابها على سؤال تقدم به مستشار برلماني من فريق الأصالة والمعاصرة حول ” الإجراءات المتخذة لمنح رخص التسوية ” وقالت أنه خلال 10 أشهر الأخيرة مكنت اللجنة المشكلة أساسا لهذا الغرض من الوكالة الحضرية، الجماعة، السلطة المحلية، إيداع 5773 طلب تسوية، حيث تمت الموافقة على 2143 مشروع منها 88%  يتعلق بمشاريع سكنية.

وأضافت فاطمة الزهراء المنصوري أن الوزارة قامت بتاريخ 2 فبراير 2024 بتقييم مسطرة دراسة ملفات رخص التسوية الذي تبين من خلاله، ضرورة تنظيم ورشة عمل خاصة بموضوع التسوية بحضور جميع الوكالات الحضرية من أجل تبادل الخبرة والتجربة التي راكمتها الوكالات الحضرية في هذا الشأن .