الجمعة 29 مايو 2020
خارج الحدود

793 وفاة...إيطاليا تسجل أعلى عدد لضحايا كورونا في يوم واحد

793 وفاة...إيطاليا تسجل أعلى عدد لضحايا كورونا في يوم واحد اتخذت الحكومة الإيطالية تدابير مشددة جديدة لوقف تفشي وباء كورونا
سجلت إيطاليا ارتفاعا قياسيا جديدا وهو الأعلى في عدد ضحايا وباء كورونا في العالم، إذ أحصت 793 حالة وفاة في ظرف 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات في هذا البلد منذ بدء تفشي الوباء إلى 4.825 حالة وفاة، وفق حصيلة جديدة أعلنت عنها مساء يوم السبت 21 مارس 2020 هيئة الوقاية المدنية.
وقال رئيس هيئة الوقاية المدنية الإيطالية أنجيلو بوريلي، خلال مؤتمر صحفي في روما، إن مجموع حالات الإصابة بهذا الفيروس في البلاد بلغ 53 ألف و578 إصابة.
وبحسب بوريلي فإن لومبارديا بمنطقة ميلانو تبقى الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا، إذ سجلت بها 3.095 حالة وفاة، تليها إيمليا رومانيا بـ715 وفاة وبيمونتي 238 حالة وفاة.
وأوضح رئيس هيئة الوقاية المدنية أن من بين مجموع المصابين بالعدوى والذين لا يعانون من أي أعراض سجل 22.116 مصابا قيد الحجر المنزلي الطوعي، بينما يخضع 17.708 يعانون من أعراض المرض للرعاية الطبية بالمستشفيات ، و 2.857 مصابا يتلقون العلاج في العناية المركزة .
وأشار بوريلي إلى أن 6.072 شخصا من ضمن المصابين تماثلوا للشفاء.
وفي ظل هذه الحصيلة غير المسبوقة و الأعلى على الصعيد العالمي، اتخذت الحكومة الإيطالية، مساء أمس الجمعة، تدابير مشددة جديدة لوقف تفشي وباء كورونا (كوفيد-19 )، إذ قررت إغلاق المنتزهات والفضاءات الخضراء والحدائق العامة في الفترة ما بين 21 و24 مارس في كامل أنحاء البلاد ومنع جميع الأنشطة الترفيهية والرياضية في الهواء الطلق.
ويواجه مهنيو الصحة، الذين يعتبرون بمثابة خط الدفاع الأول، أوقاتا عصيبة في مواجهة تفشي هذ الوباء الفتاك في إيطاليا.
وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا، في خطاب أمام لجنة اتحاد الأطباء والجراحين، إن بلاده "تواجه أصعب لحظة في تاريخها على الإطلاق"، محذر ا من أن "عدو ا جديد ا ورهيب ا يدخل حياتنا ويغير كل شيء جذري ا".
وستنفذت المستشفيات، لاسيما في شمال إيطاليا قدراتها، على تقديم الخدمات الطبية واضطر الأطباء إلى القيام بخيارات صعبة بين المرضى الذين هم أجدى بالعلاج.