الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

شبيبة منيب بفاس تطالب تدخل والي الجهة وعمدة فاس لهذا السبب

شبيبة منيب بفاس تطالب تدخل والي الجهة وعمدة فاس لهذا السبب أسامة اوفريد
رفع أسامة اوفريد، رئيس الفرع المحلي لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فاس، برسالة إلى كل من والي جهة فاس مكناس، ورئيس مجلس المدينة عمدة مدينة فاس، بخصوص الحوادث المؤلمة لحافلات سيتي باص بالمدينة العلمية.
وذكر في رسالته التي تتوفر "أنفاس بريس" على نسخة منها بالحادث الذي تعرضت له الشابة شيماء مخلص يوم الأربعاء 05 فبراير 2020، والمتمثل في عملية الدهس من قبل حافلة النقل الحضري التابعة للشركة المذكورة المفوض لها تدبير القطاع بمدينة فاس، حيث ما زالت الطالبة ضحية الحادث تعاني من وضعية صحية بدنية ونفسية صعبة للغاية بسبب الكسور والتشوه على مستوى الوجه.
وأشار بأنها ليست الضحية الأولى، بل هي تنضاف إلى العديد من الضحايا الآخرين بسبب ما اعتبره الشطط وسوء معاملة مراقبي الشركة للمرتفقين من جهة والوضعية الميكانيكية المهترئة للحافلات من جهة أخرى، وزادت الحواجز التي تم وضعها في بابي الصعود والنزول من الحافلات الوضعية سوءا وتأزما .
ولهذا تساءل اوفريد عن الإجراءات التي ستتخذها كل من الولاية والمجلس من موقعهما في المراقبة والتتبع من أجل الحد من هذه الأخطار التي تمس السلامة البدنية والنفسية لمرتفقي حافلات النقل الحضري بفاس.