الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

نائب عميد كلية الطب بمراكش يعترف بخطأ في نتائج الأطباء المرشحين وهذا ما قاله

نائب عميد كلية الطب بمراكش يعترف بخطأ في نتائج الأطباء المرشحين وهذا ما قاله كلية الطب بمراكش
لم يستغ أطباء مرشحون لمباراة الإقامة بكلية الطب بمراكش الخطأ الذي وقعت فيه اللجنة المشرفة على النتائج النهائية للمباراة المذكورة ،تخصص بيولوجيا، ليوم 19 فبراير 2020.
وجاءت النتائج بحسب ما توصلت إليه"أنفاس بريس" من مصدر خاص، متضمنة اسم مرشحة، لم يسمح لها بالدخول للكلية للتخصص المذكور، علما أن الطبيبة المترشحة لم تتوقف في الشطر الأول من للمباراة، ولم يكن اسمها واردا ضمن لائحة الناجحين الصادرة يوم 12 فبراير 2020. ما فتح على إدارة الكلية وابلا من التساؤلات من طرف باقي المرشحين.
وأوضح البروفسور محمد أمين نائب عميد كلية الطب بمراكش لـ"أنفاس بريس" أن "الطبيبة المرشحة وبعد صدور نتائج الشطر الأول من المباراة، لم يكن اسمها واردا على لائحة النتائج، ما دفعها إلى تقديم شكاية في الموضوع، وعلى إثرها تأكد لنا أن هناك خطأ ارتكبته اللجنة المشرفة في عدم وضع نقطة معية لإحدى المواد، حيث بادرنا إلى مراجعة ذلك، ما مكن المرشحة الطبيبة من إدراج اسمها مرة أخرى بين ناجحي هذا الشطر، بعد حصولها على نقطة مميزة ما مكنها من النجاح في مباراة الإقامة للتخصص.
وفيما طالب باقي المرشحين الآخرين بفتح تحقيق عاجل في الموضوع، قالت مصادر نقابية لـ"أنفاس بريس" بضرورة إيفاد لجنة مركزية للبحث فن مكامن الخلل الذي اعترف به نائب عميد الكلية.