الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

عامل بنسليمان يعطي انطلاقة الموسم الفلاحي الجديد المرهون نجاحه بالتساقطات المطرية

عامل بنسليمان يعطي انطلاقة الموسم الفلاحي الجديد المرهون نجاحه بالتساقطات المطرية العامل سمير اليزيدي يعطي انطلاقة الموسم الفلاحي بإقليم بنسليمان

أشرف سمير اليزيدي عامل بنسليمان، على إعطاء انطلاقة الموسم الفلاحي الجديد، وذلك يوم السبت 16 نونبر 2019 بمنطقة سيدي بطاش؛ وهو من تنظيم اتحاد التعاونيات الفلاحية الذي هيأ لهذا الغرض مجموعة من الجرارات وأرض فلاحية منبسطة.

 

فالموسم الفلاحي الحالي، تمت انطلاقته بشكل متأخر بسبب الانحباس الحراري الذي تعاني منه بلادنا في الآونة الأخيرة، والذي أثر على التساقطات المطرية التي لم تعد تعرفها بلادنا بتلك الوفرة التي كانت تتم في عهد سابق.

 

وبالرغم من ذلك، فإن التساقطات المطرية التي تمت في الأيام الأخيرة، أعادت الطمأنينة لفلاحي المنطقة الذين شمروا عن سواعد الاجتهاد، وهم ينكبون حاليا على حرث وزرع مختلف حقولهم الفلاحية.

 

وإذا كانت من ملاحظات حول النشاط الذي سهر عليه اتحاد التعاونيات، فإنه تضمن مجموعة من الرسائل المشفرة وهي مبعوثة للمديرية الفلاحية ببنسليمان (بسبب الصراعات القائمة بين الطرفين بسبب توقيف الإعانات).

 

وتفيد هذه الرسائل بأن اتحاد التعاونيات له تلاحم كبير، يتمثل في الأعداد الهائلة من فلاحي الإقليم المنخرطين معه من جهة، ومجموعة من الوجوه المنتخبة  المساندة له من جهة ثانية، والتي كانت حاضرة بكثافة في هذا النشاط، وفي مقدمتهم أسماء لا يربطها بالمجال الفلاحي إلا الخير والإحسان، كما هو شأن برلماني العدالة والتنمية ورئيس بلدية بنسليمان، الذي لا يفارق عامل بنسليمان أينما حل وارتحل.