الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

محكمة الاستئناف تمنح الكلمة الأخيرة "لمول17 مليار" ومن معه يوم الإثنين القادم

محكمة الاستئناف تمنح الكلمة الأخيرة "لمول17 مليار" ومن معه يوم الإثنين القادم محامي حواص حدد ثروة حواص في أكثر من 200 مليار!!!!
تأكد جليا أن ملف زين العابدين حواص، المعروف لدى الرأي العام بمول 17 مليارا، وصل إلى نهايته، وأصبح جاهزا قصد النطق بالأحكام التي يراها القضاء تتماشى مع الفصول التي يحاكم بها. وكانت جلسة نهاية أكتوبر 2019، هي الأخيرة في مسار هذه المحاكمة التي شدت إليها أنظار الرأي العام الوطني، لكونها همت منتخبا تقلد مهام عديدة، منها رئيس بلدية السوالم وبرلماني بدائرة برشيد وعضو مجلس جهة الشاوية ورديغة (وفق النظام القديم)، وعضو بالغرفة الفلاحية.
 
كان ينتمي لحزب الاستقلال في فترة ليتحول في ما بعد لحزب الأصالة والمعاصرة. وعاش حواص صراعات مع مجموعة من المستثمرين بالمنطقة الذين اشتكوا من سوء معاملته ومطالبتهم بعمولات مالية من أجل التأشير والموافقة على المشاريع الاستثمارية.
 
وكانت النقطة التي أفاضت كأس مشكل حواص نشر مجموعة من الأشرطة المصورة(فيديوهات) توثق خروقاته وانزلاقاته... وبعد حوالي سنين من جلسات المحاكمة وهو رهن الاعتقال، قررت هيئة القضاء منحه الكلمة الأخيرة يوم الإثنين 4 نونبر 2019.
 
هذا الأمر يعتبر مؤشرا صريحا على أن النطق بالأحكام النهائية في هذا الملف سيتم خلال الأيام القليلة القادمة.
يذكر أن نفس الملف يتابع فيه مجموعة من المسؤولين الآخرين ببلدية السوالم وموظف بقسم التعمير بعمالة برشيد.