الخميس 25 إبريل 2024
رياضة

الاتحاد المصري للريكبي يتعاقد مع المغربي محمد درموني

الاتحاد المصري للريكبي يتعاقد مع المغربي محمد درموني محمد درموني
تعاقد الاتحاد المصري لرياضة الريكبي مع المغربي محمد درموني الذي يتوفر أيضا على الجنسيتين الفرنسية والنيوزلاندية من أجل تطوير هذه الرياضة بمصر على جميع المستويات و الفئات.
واشتغل محمد درموني كمدير لتطوير الريكبي بشمال إفريقيا بالاتحاد الأفريقي للريكبي، وكان يشرف على تطوير هذه الرياضة وتكوين المؤطّرين والمدرّبين ب 13 دولة، وهو ما دفع الاتحاد المصري إلى الاستفادة من خبرته بعد أن عمل معه عام 2014 وبقي على تواصل معه.
ويدخل التعاقد الجديد  فى اطار استعدادات المنتخب الوطنى المصري رجال للمشاركة ببطولة أفريقيا لسباعيات الريكبي Rugby à 7 في شهر شتنبر المقبل بدولة بنين، وهي أول مشاركة قارية للفراعنة.
ويعتبر محمد درموني من المساهمين في تأطير ونشر الريكبي، وخصوصاً تأسيس الإتّحاد الجزائري للريكبي بشكل رسمي معترفاً به من طرف وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية بدولة الجزائر وترك هناك اصداء طيبة حيث  تدفع الاتحاد الجزائري إلى طلب خدماته.
وسبق لمحمد درموني أن لعب للمنتخب المغربى للريكبى شبابا وكبارا حيث شارك فى العديد من البطولات القارية والدولية،أبرزها كأس العالم للريكبى السباعي Rugby Sevens عام 1997 بهونج كونج. وحصل على بطولة أفريقيا مرتين مع المنتخب المغربي 2004 و2005. كما كان لاعبا محترفا فى العديد من الاندية بأستراليا ونيوزيلاند وفرنسا.
وبدأ مسيرته التدريبيه عام 2004 حيث قام بتدريب عدد من الفرق المحليه الفرنسية.
وعمل كمدير فنى للمنتخب الوطنى المغربى للريكبي السباعي رجال عام 2012 حيث شارك معهم ببطولة افريقيا والتصفيات المؤهلة لكأس العالم.
و عمل كمدير فني لفريق لوزان بسويسرا واستطاع أن يتأهل بالفريق الى دوري الدرجه الأولى عام 2016. كما عمل مديرا فنيا للمنتخب الوطنى المغربي لفئة  أقل من 19 سنة عام 2016 و أيضا للمنتخب المغربي U20 سنة 2017.
وفي سنة 2018 عمل كمدرّب لفريق الوطني السينغالي للرّيكبي السّباعي وشارك معه في بطولة إفريقيا حيث فاز ولأوّل مرّة في تاريخه على المنتخب المغربي واحتلّت السينغال مرتبة مشرّفة قاريّاً.
ويملك محمد درموني شواهد عليا وخبرة كبيرة في رياضة الريكبي تجعله قبلة لعدد من الاتحادات و الأندية.