الأربعاء 3 يوليو 2024
رياضة

في اليوم الدراسي لجامعة كرة القدم.. لقجع يعترف بإخفاقاته

في اليوم الدراسي لجامعة كرة القدم.. لقجع يعترف بإخفاقاته فوزي لقجع وهو يتحدث خلال اليوم الدراسي
نظمت الجامعة الملكية لكرة القدم يوما دراسيا بقصر المؤتمرات بالصخيرات يوم الاثنين 5 غشت 2019، حضره مختلف مسيري كرة القدم الوطنية باختلاف أقسامها.
وقد تم تقسيم اليوم الدراسي لأربع ورشات أشرف عليها إعلاميون من خارج وصاية جامعة كرة القدم، إذ كان الأمر يقتضي الاستعانة بخبراء مختصين من خارج أرض الوطن، استلهاما للتجربة الأوروبية على وجه التحديد، والتي سبقتنا للتطور العصري لكرة القدم.
فوزي لقجع في اليوم الدراسي المذكور تضمنت هذه المرة مجموعة من النقط التي ركزت على الإخفاقات في حد ذاتها. وهكذا تحدث لقجع عن البنية التحتية التي تشمل الملاعب ومراكز التكوين والمنشآت الرياضية لكرة القدم بصفة عامة، مؤكدا أنها في حاجة لمزيد من العناية ومضاعفة البرنامج الخاص بالملاعب المرتبطة بكل أقسام كرة القدم التي تعاني من نقص هام.
وأضاف لقجع في كلمته "إن تكوين اللاعبين والمدربين أصبح يتطلب أسلوبا عصريا وناجعا يعتمد على برامج متطورة، الغاية منها الحصول على نتائج فعالة".
وتابع لقجع في مداخلته "إن عطاء المنتخب المغربي لم يحقق بعض ما نطمح إليه، وهذا أمر يستدعي تغيير منهجية الاختيارات والتحضير، خاصة وأن كل آليات النجاح متوفرة".